حج الـ «VIP».. رفاهية خمسة أيام بـ 350 ألف ريال - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
حج الـ «VIP».. رفاهية خمسة أيام بـ 350 ألف ريال

حج الـ «VIP».. رفاهية خمسة أيام بـ 350 ألف ريال

10-28-2012 08:42 PM
عرعر اليوم - متابعات :تلجأ شركات حجاج الداخل في السعودية إلى تطبيق معايير ودرجات تحدّدها وزارة الحج، لتضمن بنفسها الحصول على الدرجة الكاملة في التصنيف وتحتل به مواقع مميزة بمشعر منى تطل على جسر الجمرات، ومحطة قطار المشاعر.

وكشفت صحيفة "الشرق" السعودية في جولة لها بمخيمات الفئة (أ) بمشعر منى، والتي تقع أمام جسر الجمرات مباشرة، وجود تشديد في منع غير المقيمين بالمخيمات من الدخول، خاصة وسائل الإعلام، حيث وضعت حراسة أمنية مشددة على مداخلها، وذلك في إطار حرصهم على توفير الراحة والهدوء لهذه الفئة الـ"VIP" من الحجاج.

وقال مالك خالد بن محمد، وهو صاحب شركة تقدم خدماتها الـ"VIP" تصل بحد أعلى لـ350 ألف ريال للفرد، بينما تصل في الحد الأدنى إلى 120 ألفاً، حيث توفر لكل حاج خيمة خاصة تغطى أرضياتها بأفخم أنواع السيراميك، وبها دورة مياه خاصة وحوض استحمام، فضلاً عن بوفيه مفتوح للوجبات الثلاث يومياً، وكذلك توفير جميع العصائر بأنواعها على مدار الساعة.

وتوفر الحملات للحجاج خدمة التنقلات بعربات الغولف إلى محطات قطار المشاعر لنقلهم إلى عرفات ومزدلفة، وأخرى لنقلهم إلى جسر الجمرات، وعديد من الخدمات الأخرى أبرزها توفير الحصوات لرمي الجمرات كل يوم من أيام التشريق، وغسل وكيّ الملابس.

وأشار محمد إلى أن 30% من شركات ومؤسسات حجاج الداخل تعمل في مجال الحج الفاخر، لكنه لفت إلى أن تلك المؤسسات لا تعلن عن هذه الخدمات لأسباب كثيرة أبرزها عدم الدخول في مناوشات أو حدوث اعتراضات من وزارة الحج، منوّهاً إلى أن التقييم الذي تخضعه الوزارة لتلك الشركات في نهاية كل موسم يجبرها على عدم الإفصاح عن تلك الخدمات المميزة.

أما أبرز العملاء الذين يتعاملون معهم فأشار إلى أن بعضهم من رجال الأعمال ولاعبي كرة القدم من المشاهير، وأن أبرز الراغبين في هذه الخدمة هم أبناء كبار المسؤولين ونجوم المجتمع.

يُذكر أن عدد شركات ومؤسسات حجاج الداخل وصل هذا العام إلى 230 تنتشر مكاتبها في كافة مدن ومحافظات المملكة.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#37462 Saudi Arabia [أبـو مشـعـل]
10-28-2012 11:22 PM
350000 بهن اربع حريم ملفوفات

[أبـو مشـعـل]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى