إنطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 23 ربيع الآخر - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
إنطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 23 ربيع الآخر

إنطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 23 ربيع الآخر

11-24-2012 03:55 AM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ يحفظه الله ــ تنظم وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، خلال الفترة من 23/4/1434 وحتى 3/5/1434 معرض الرياض الدولي للكتاب والمزمع إقامته في مركز المعارض والمؤتمرات.

وبحسب صحيفة عكاظ فأن الوزارة لم تغير في الهيكل الإداري للمعرض عن العام الماضي، حيث سيكون الدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية مشرفا عاما على المعرض، والدكتور صالح معيض الغامدي مديرا للمعرض،
على أن تقوم الجهات المشاركة في المعرض بتزويد إدارة المعرض بقائمة مطبوعاتها ومطبوعات موكليها التي ستشارك بها بالمعرض. وتعبئة «استمارة عناوين الإصدارات» في موعد أقصاه 18/2/1434 هـ (31/12/2012م). وستقوم إدارة المعرض بإشعار المشارك بالموافقة على مشاركته عبر الإنترنت. وأنه عند اعتماد المشاركة لا يحق للجهة المشاركة المطالبة باسترداد الرسوم أو الانسحاب إلا بموافقة إدارة المعرض. على أن يكون آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك هو 18 صفر 1434 هـ الموافق 31 ديسمبر 2012 م. وآخر موعد لقبول طلبات التأشيرات هو 14 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 26 يناير 2013 م. واستلام طرود الكتب حتى 9 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 19 فبراير 2013 م. وسيكون تسليم الأجنحة يوم 21 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 3 مارس 2013 م. وستقوم دور النشر المشاركة في المعرض بترتيب الأجنحة المخصصة لها في موعد أقصاه الساعة 12 ظهرا من يوم 22 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 4 مارس 2013 م. وآخر يوم لإخلاء المعارض 4 جمادى الأولى 1434 هـ الموافق 16 مارس1434 هـ.

وعلى ذلت الصعيد حددت الوزارة الحالات المخالفة لأنظمة المعرض، وهي: عرض أو بيع الكتب والمواد الثقافية غير المجازة من وزارة الثقافة والإعلام. عرض وبيع الكتب والمواد الثقافية المزورة، وغير الأصلية. عرض أو بيع الكتب والمواد الثقافية بدون توكيل. عرض أو بيع أية مادة ثقافية غير واردة في دليل المعرض. توزيع الكتب والمطويات والأشرطة أو المواد الثقافية بدون موافقة خطية مسبقة من إدارة المعرض قبل الافتتاح بأسبوعين. عدم التزام التسعيرة المحددة. البيع بكميات تجارية. وتأجير الأجنحة للغير أو التنازل عنها أو تبادل المواقع.

وحددت الوزارة آلية الاشتراك، حيث يتم الاشتراك عبر الإنترنت، وذلك بتعبئة جميع الاستمارات التالية: (استمارة تسجيل + استمارة مندوب + استمارة عناوين الإصدارات). ويجب أن تكون الجهة التي تتقدم للمشاركة في المعرض دار نشر أصدرت 60 كتابا فأكثر. ويحق لإدارة المعرض رفض اشتراك أي دار نشر دون إبداء الأسباب. ويشترط أن تكون الكتب المشارك بها مجازة من وزارة الثقافة والإعلام، وسوف يتحمل كل مشارك مسؤولية ما يعرض في جناحه خلاف ذلك. وأن يكون كشف تعبئة الطرد مشتملا على جميع العناوين التي بداخله وعدد النسخ من كل عنوان. ويجب أن لا يزيد عدد الطرود المرسلة على 50 طردا لكل 12 مترا مربعا، وألا يزيد عدد نسخ كل عنوان على 100 نسخة.
وإدارة المعرض غير مسؤولة عن الطرود التي تصل إلى المعرض بعد 7 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 17 فبراير 2013 م. والتوكيلات مقصورة على دور النشر السعودية المشاركة في المعرض. ورسوم التوكيل الواحد 300 ريال سعودي فقط. والحد الأدنى لحجز مساحة في المعرض 12 مترا مربعا.

من جهته، كشف مستشار التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية جان لويس لافي أن فرنسا ستكون ضيف الشرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب، مؤملا أن تكون المشاركة مجالا لتعرف الزائر على ثقافة فرنسا ومنجزاتها العلمية والتقنية بما يفيد في الحوار الحضاري والتبادل الثقافي بين الشعوب، معبرا عن شكره لوزارة الثقافة والإعلام على اختيارها لدولة فرنسا لتكون ضيف الشرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام.

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.25/10 (3 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى