دعم ميزانيات 238 مجلسا بلديا بـ 23 مليون ريال - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
دعم ميزانيات 238 مجلسا بلديا بـ 23 مليون ريال

دعم ميزانيات 238 مجلسا بلديا بـ 23 مليون ريال

01-09-2013 09:15 PM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تلقت موافقة وزارة المالية على توصيتها برفع الميزانيات المخصصة لنفقات أعضاء 238 مجلسا بلديا تمثل 84 في المئة من إجمالي المجالس البلدية بالمملكة البالغة 285 مجلسا، وتبلغ نسبة الزيادة 36 في المئة من إجمالي المخصصات السابقة لهذه المجالس بهدف معالجة النفقات المترتبة على زيادة أعضائها بواقع عضوين لكل مجلس مع بدء الدورة الثانية التي انطلقت قبل نحو 15 شهرا.

ووفق الإجراء الجديد سيتم رفع ميزانيات 127 مجلسا بلديا رفع عدد الأعضاء فيها من أربعة إلى ستة أعضاء، و111 مجلسا بلديا رفع عدد أعضائها إلى ثمانية أعضاء بعد أن كانت تضم في الدورة الأولى ستة أعضاء، في حين لم تطرأ تعديلات على ميزانيات 47 مجلسا نظرا إلى بقاء عدد الأعضاء كما هو في الدورة الأولى.

وستوجه الزيادة الجديدة البالغة 23 مليون ريال لتغطية التكاليف المباشرة وغير المباشرة لنحو 576 عضوا أحدثت لهم مقاعد في الدورة الثانية.

ووفق المصادر ذاتها فإن الزيادة الإضافية ستشمل المكافآت والانتدابات وورش العمل والدورات الداخلية والخارجية، إضافة إلى الضيافة والتجهيزات المكتبية وغيرها مما نصت عليه اللائحة المخصصة للصرف من البند (246) المخصص لذلك. كما أوضحت المصادر أن هذه الزيادة لا تشمل مكافآت الأعضاء التي ستبقى دون أي تعديلات بواقع ثلاثة آلاف ريال شهريا لكل عضو بحسب فئات البلديات.

وبحسب عدد من العاملين في المجالس البلدية والإدارة المحلية فإن هذه الزيادة ستساهم في دعم ورفع أداء أعضاء المجالس البلدية التي تحظى باهتمام خاص من الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، كما ستشجع على التوسع في الجولات الميدانية والتدريب وعقد ورش العمل واللقاءات الدورية مع المواطنين لتلمس احتياجاتهم تماشيا مع الهدف الذي قامت من أجله المجالس البلدية.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى