برنامج لتسريع قروض 40 ألف مواطن بـ 5 مليارات - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
برنامج لتسريع قروض 40 ألف مواطن بـ 5 مليارات

برنامج لتسريع قروض 40 ألف مواطن بـ 5 مليارات

01-21-2013 07:38 AM
عرعر اليوم ـ نايف إسيمر : يعتزم صندوق التنمية العقارية إطلاق مبادره لتخفيف قوائم الانتظار بمعدل 40 ألف قرض سنويا: وذلك من خلال تنفيذ نظام القرض المعجل.

وأشارت مصادر رسمية إلى أن هذه المبادرة تحتاج دعما لتنفيذ هذا النظام بما لايقل عن خمسة مليارات ريال سنويا، ليتمكن من إصدار 40 ألف قرض سنويا. وأوضحت أن فكرة القرض تقوم على مبلغ يتم دفعه من الدولة يخصص لسداد أرباح القروض التي يحصل عليها المستفيد (المقترض) من الممول (البنك) بما يؤدي من حيث النتيجة إلى حصول المستفيد على قرض حسن بلا فوائد على أن تكون الشرائح المستهدفة من هذا القرض هم أصحاب الدخل المتوسط والعالي ممن هم على قائمة الانتظار في قوائم طلب القرض لدى الصندوق، فيما تتركز تطبيقات القرض على تمويل لغرض تملك مسكن جاهز، أو تمويلا بغرض بناء مسكن.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن سداد القرض المعجل يتم على شكل أقساط شهرية عددها 120 قسطا لمدة عشر سنوات، على أن يحصل البنك على ضمانات كافية من المستفيد (المقترض) بما يضمن حقوق الممول حسب صحيفة عكاظ التي أوردت الخبر .

وعن كيفية سداد أرباح القرض أوضحت المصادر أن الدولة ممثلة في وزارة المالية تقوم بسداد أرباح القرض المعجل للممول (البنك) دفعة واحدة أو دفعات حسب الاتفاق، على أن يلتزم الممول بإعادة الربح المدفوع في حالة تعثر العميل بالسداد، مشيرة إلى أن الصندوق يرى ألا تزيد قيمة الربح عن 2،5 في المئة.

وعن آلية تطبيق القرض قالت المصادر إن هناك عدة طرق منها أن تتحمل وزارة المالية تكاليف أرباح القرض بالكامل، أو تعتمد الوزارة مشروع تكاليف للبرنامج ضمن ميزانية الصندوق لتغطية الأرباح، أو زيادة رأس مال الصندوق والسماح له بإيداع ودائع كبيرة في البنوك للإقراض منها على القرض المعجل أو الاستفاده من عائد استثمار وديعة وزارة الإسكان لدى مؤسسة النقد البالغه 250 مليارا.

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#39843 Saudi Arabia [؟؟؟؟؟]
01-21-2013 07:08 PM
السلام ... بصراحه مو فاهم شي ... يعني اذا طبقوو النظام يحق لي اخذ من البنك المحلي ..حتى اذا باقي عن قرضي 15 سنه ... ارجو الي فاهم التوضيح الممل ..؟؟؟ ولكم شكري

[؟؟؟؟؟]

#39870 Saudi Arabia [سالم العنزي]
01-22-2013 01:23 PM
اخوي انا قريت عنه سابقا يقولون اذا راتبك من عشرة الاف وفوق ولا عليك قرض سابق من البنوك يحق لك تاخذ 500 الف ريال من البنك التجاري والصندوق العقاري يضمن الفوائد عنك وهو يعتبر قرضك اذا كانت مسجل بالصندوق

[سالم العنزي]

ردود على سالم العنزي
[ام عبد العزيز] 01-22-2013 10:30 PM
اهاد


#39883 [ام عبد العزيز]
01-22-2013 10:33 PM
طيب والمطلقات وش يسوي يا حسره علا المطلقات ولله انا تعنينا والسب لا وضاف لا حق مار اقول لا حياه لمن تونادي😔

[ام عبد العزيز]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى