500 ألف معلم ومعلمة يستقبلون اليوم خمسة ملايين طالب وطالبة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
500 ألف معلم ومعلمة يستقبلون اليوم خمسة ملايين طالب وطالبة

500 ألف معلم ومعلمة يستقبلون اليوم خمسة ملايين طالب وطالبة

01-26-2013 06:25 AM
عرعر اليوم ـ عبدالله المضياني : قال المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني إن اكثر من نصف مليون معلم ومعلمة يستقبلون اليوم أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة وفرت لهم مختلف الوسائل التعليمية الحديثة للقيام بواجبهم تجاه طلبة التعليم العام الموزعين.

ولفت الدخيني إلى أن هناك لجانا مكلفة بمتابعة الاستعداد تشير إلى أن الوضع لبدء الدراسة بعد العودة من اجازة الاختبارات مطمئن باذن لله وفقاً للمؤشرات الإيجابية العامة.

يشار الى ان الخمسة ملايين طالب وطالبة وفق الإحصاءات الأولية للعام الدراسي 1433/ 1434ه جاءت كالاتي: 653،117 طالباً وطالبة في مرحلة رياض الأطفال و815،513ر2 طالباً وطالبة في المرحلة الابتدائية، و414،198،1 طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة، و602،125،1 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية 138،27 طالباً وطالبة في أقسام التربية الخاصة، و 797،82 طالباً وطالبة في برنامج تعليم الكبار.

ففي العاصمة يعود قرابة المليون طالب وطالبة وثمانين الف معلم ومعلمة وموظفة ادارية ومشرف تربوي اليوم الى المدارس ولمقاعد الدراسة في جميع مراحل التعليم العام بمدارس منطقة الرياض للبنين والبنات لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي بعد أن استمتع الطلاب والطالبات بإجازة نصف العام الدراسي.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن الإدارة وبكافة إداراتها ومكاتبها ومدارسها قد أنهت استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني مؤكدا أهمية الانطلاقة الجادة من اليوم الأول, مبينا أن الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني تسلمتها المدارس قبل بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول وستسلم لجميع الطلاب والطالبات في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني. وقدم د. المسند شكره لكافة مديري المدارس ومعلميها ومنسوبيها على جهودهم المتواصلة لخدمة التربية والتعليم حاثا الجميع لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى الأهداف التربوية المنشودة.

من جهته, أكد مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري أنه يتم تكثيف الزيارات الإشرافية خلال اليوم الأول للوقوف على متابعة استعدادات الإدارة على أرض الواقع, مشيرا إلى بدء المرحلة الثانية من زيارات الفريق الإشرافي لمتابعة الخطة الإجرائية لانتظام الطلاب حيث سيقوم الفريق بزيارات إشرافية للمدارس لمتابعة انتظام الطلاب.

وفي ذات السياق, أوضحت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية "للبنات" الأميرة هدى آل عياف ان جميع مديريات مكتب التربية والتعليم والمشرفات التربويات يقمن بزيارات إشرافية لجميع مدارس البنات لمتابعة الانطلاقة الجادة من اليوم الأول والوقوف على استعدادات الميدان التربوي مشيرة إلى توفر الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس البنات منذ وقت مبكر, مؤكدة أنه يتم توزيعها في اليوم الأول من الدراسة.

بدوره, اشار مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الاستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر الى ان الادارة قامت بتزويد المدارس بالكثير من المستلزمات مع نهاية الفصل الدراسي الاول حيث تم تركيب عدد من السبورات الذكية ومعامل الحاسب الآلي، وتزويدها بالطاولات والكراسي.

فيما اكد مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ خالد بن علي القحطاني ان الادارة انتهت من توجيه 723 معلمة الى مدارس تعليم الرياض من المنقولات من ادارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة الى الرياض الى جانب توجيه 23 مساعدا اداريا الى المدارس تم تعيينهم حديثا. وسيباشرون يوم غد السبت.

واردف أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى ما فيه راحة كُلٍّ من يعمل في الميدان، وتحقيق مستوى جيد من الاستقرار النفسي والبدني، يكون خير مُعين على أداء رسالتهم، وحسن عطائهم؛ وبما يكفل الاستقرار الأسري للمعلمة. وعبر عن شكره للقسم النسائي بادارة شؤون المعلمين على ما بذلنه من جهود مميزة في دراسة الاحتياج وتنفيذ الحركة.

كما دعا مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ خالد بن علي القحطاني جميع المعلمات المنقولات الى الاستعلام (برقم السجل المدني للمعلمة) عن مدرستها الموجهة إليها؛ بالدخول على البوابة الإلكترونية للإدارة (استعلام عن نقل معلم) على الرابط: "http://portal.riyadhedu.gov.sa/ePortal/Teacher/Result.aspx" , على أن تكون مُباشرتهم في المدارس الموجهين إليها إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية لمديرة المدرسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي, حيث لا يتطلب الامر مراجعة المعلمة او ولي امرها لادارة التعليم نهائيا بل تتجه الى المدرسة التي تم توجيهها اليها مباشرة وستجد لدى مديرة المدرسة خطاب توجيهها تم ارساله الكترونيا.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى