الأمير فيصل بن مشعل خلال اجتماعة بالشباب : ولاة أمركم بسيطون .. وهم ( منكم وبكم ) - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الأمير فيصل بن مشعل خلال اجتماعة بالشباب : ولاة أمركم بسيطون .. وهم ( منكم وبكم )

الأمير فيصل بن مشعل خلال اجتماعة بالشباب : ولاة أمركم بسيطون .. وهم ( منكم وبكم )

01-27-2013 06:04 AM
عرعر اليوم ـ سعد العنزي : صارح نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز شباباً التقاهم على هامش فعاليات مهرجان ربيع بريدة 34 بلغة بسيطة وشفافة، عاكساً طبيعة العلاقة النبيلة والأخوية بين ولي الأمر والرعية في هذا الوطن، بقوله" ترى ولاة الأمر بسيطين، وأنتم أهلهم وأولادهم، لا تغركم الاستقبالات والمناسبات الرسمية وما فيها من بروتوكولات، والله ثم والله إن ولاة أمركم منكم وبكم".
وفي جلسة شعبية أخوية وبسيطة في أحد الخيام البرية وأمام موقد النار وفي مقر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اجتمع عدد من الشباب حول نائب أمير القصيم، وارتشفوا معه القهوة، وسألهم بلغة محببة ومبسطة عن أحوالهم ودراستهم، وعاتبهم بكل أريحية وصدق، بقوله" أنا معكم صريح، ولا تزعلون مني.. أنا عاتب على بعضكم ليش ما يلبس لبسه الوطني، ويفتخر بالثوب والشماغ" وفق ماجاء بصحيفة الوطن بعددها الصادر اليوم .

وبيّن أنهم كشباب يفخر بهم وطنهم، وأنهم مستهدفون من قبل الكثير من الحساد والأعداء، نظير ما ينعم به وطنهم من عزة ومنعة، رص بنيانها الدين القويم، واحتذاء ولاة الأمر لنهج القرآن والسنة كمنهج وسلوك لكل المعاملات والتعاملات في هذا البلد، وحذرهم من الانسياق خلف أي إشاعة تحاول النيل من هذا الوطن وأبنائه.

وكان نائب أمير منطقة القصيم امتدح خلال رعايته عصر أول أمس ختام مهرجان ربيع بريدة 34 "مرباع وإمتاع" في مقر الفعاليات في عريق الطرفية، تفوق وتميز المهرجان وأشاد باللجان التنفيذية والعاملة التي أوصلت مهنية المهرجان إلى التميز والتفوق.
وأكد أنه وجد طاقماً محترفاً رفع من قدر بريدة ومهرجانها بين باقي المهرجانات، يطمح من خلاله إلى أن تصل بريدة والمنطقة إلى المرتبة الأولى في صناعة السياحة في الوطن، مشيراً إلى أن أحد أهم روافد النجاح الذي حظي به المهرجان هو ذلك الاستقرار الحرفي والإبداعي لكافة العاملين والمشاركين في المهرجان.

وأضاف أن مهرجان ربيع بريدة 34 "مرباع وإمتاع" أصبح بالمتابعة الدقيقة والمستمرة من قبل الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وجهود القائمين عليه، مفخرة ليس للمنطقة فحسب وإنما لعموم الوطن، بعد حصوله العام الماضي 2012 على جائزة التميز السياحي من هيئة السياحة والآثار، حتى وصلنا لمستوى لائق لصناعة سياحة محترفة، ليصبح المهرجان مضرب مثل عند أهل الصنعة والدراية والمسؤولين عن تقييم مثل هذه الأعمال، ممثلين بهيئة السياحة والآثار بالمنطقة.

وعبر الأمير فيصل بن مشعل عن فخره واعتزازه بمشاركته لأبنائه وإخوانه من الزوار والعاملين حفل الختام لمهرجان بريدة، والذي لمس الإبداع فيه قبل أن يزوره، مقدماً شكره لفريق الإعلام الذي أوصل ونقل المهرجان إلى العالم من خلال مختلف وسائل الإعلام، ودليل ذلك زيارته من زوار من خارج المنطقة ومن دول الخليج ودول أوروبية.

وأكد أن المهرجان يتميز بالاستقرار على مستوى حرفي بأعلى الدرجات، مشدداً على ضرورة المحافظة على هذا النجاح والتميز، لأن الوصول إلى القمة صعب، والأصعب منه المحافظة عليها، حتى نجعل من المنطقة صانعة السياحة الأولى.
وزار الأمير فيصل بن مشعل مقر السوق الشعبي وتجول بداخله، الذي يحوي العديد من البرامج والفعاليات الخاصة بالتراث الشعبي والمحلي ويقدمها الحرفيون والحرفيات، وما تحويه من مشغولات ومصنوعات أثرية، كما اطلع على منتجات الأسر المنتجة من الأكلات الشعبية والتحف المشغولة المصنوعة من معطيات البيئة المحلية.

image

الأمير الدكتور فيصل بن مشعل خلال حديثه للشباب

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى