الجامعة الإلكترونية تفتح فروعاً في القصيم والجوف وعسير - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الجامعة الإلكترونية تفتح فروعاً في القصيم والجوف وعسير

الجامعة الإلكترونية تفتح فروعاً في القصيم والجوف وعسير

02-05-2013 10:20 PM
عرعر اليوم ـ نايف إسيمر :أعلن مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتورعبدالله الموسى عن عزم الجامعة الإلكترونية فتح فروع لها العام الأكاديمي المقبل في كل من القصيم والجوف وعسير، تضاف إلى فروعها الحالية في الدمام وجدة والمدينة المنورة، علاوة على زيادة نسبة القبول للراغبين في الدراسة بالجامعة وفق التخصصات التي تقدمها للحصول على درجة جامعية معتمدة من حيث الجودة العالمية في التعليم.

وقال الموسى في محاضرة ألقاها اليوم على هامش المؤتمر الدولي الـ 3 للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بعنوان "الجامعة السعودية الإلكترونية نموذج مختلف في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد" إن الجامعة تنوي مع هذا التوسع فتح برامج دراسية نوعية ومتميزة يحتاج لها سوق العمل سواء كان ذلك على مستوى الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير.

ولفت إلى أنه سيتم فتح برنامج دبلوم عالي بعد درجة البكالوريوس في تخصص الحكومة الإلكترونية بالتعاون مع جامعة أوهايوالأمريكية، وبرنامج في الماجستير في تخصص أمن المعلومات بالتعاون مع جامعة ولاية كولورادو الأمريكية، إضافة إلى طرح برامج تدريبية طويلة وقصيرة للموظفين على رأس العمل بعد اعتمادها من جهة الإختصاص.

وأكد الموسى أن الجامعة السعودية الإلكترونية جاءت لتسهم بفاعلية في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وتقديم تعلم الكتروني مدمج يستجيب لمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، ونقل وتوطين المعرفة بالتعاون مع جامعات وهيئات عالمية، وفق إستراتيجية وطنية موحدة للتعلم الالكتروني من أجل زيادة كفاءة إنتاجية مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.

وأفاد أن الجامعة تلبي الطلب الاجتماعي المتزايد بالمملكة للتعلم الالكتروني خصوصا من الطلبة الذين لم يستطيعوا الالتحاق بالتعليم العالي التقليدي أواصحاب الوظائف والعاملين بالقطاع الحكومي والأهلي الراغبين بتطوير أنفسهم وإكمال دراستهم الجامعية والعليا وهم على رأس العمل، مشيراً إلى أن الجامعة وقعت اتفاقيات تعاون مع شركة أرامكو وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتدريب منسوبيها وتأهيلهم في مجال عملهم.

وأبان أن الجامعة الإلكترونية تتبنى بشكل عام نموذج التعلم الممزوج أو المدمج (Blended learning) بحيث يلتزم الطالب بحضور 25% كمحاضرات مباشرة كل اسبوع في الجامعة، أما نسبة 75% فتتوزع على حضور الفصول الافتراضية والمنتديات التعليمية والمتابعة الدائمة لمحتويات الكتب التفاعلية والتعليم الرقمي على الأنظمة الإلكترونية، إنطلاقا من فكرة أن الطالب باحث عن المعرفة ونشط في تحصيلها. وقال إن الجامعة الإلكترونية وقعت اتفاقية مع شركة موبايلي لاستضافة أنظمتها المختلفة، مثل بانر، وبعض التطبيقات المساندة في مركز بيانات " الملقا-1" بالرياض، الذي يعد من مراكز البيانات المتطورة جدًا في المنطقة Tier 3 ، مع وجود مركز بديل في جدة والدمام في حال حدوث كوارث لا قدر الله، وتوفير خدمة نسخ احتياطي للبيانات يوميًا واسبوعيًا حسب متطلبات الجامعة.

وفيما يتعلق بتدريس اللغة الإنجليزية أوضح مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف أن الجامعة أبرمت عقد شراكة مع معاهد الـ "إي إف" EF لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الانترنت , ووفرت برنامجاً متميزاً يعد من أفضل البرامج المستخدمة لتعلم اللغة من خلال الانترنت.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى