الصحة تتوعد ( الأطباء ) المتهاونين في منح الإجازات للمعلمين والمعلمات بالعقوبات - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الصحة تتوعد ( الأطباء ) المتهاونين في منح الإجازات للمعلمين والمعلمات بالعقوبات

الصحة تتوعد ( الأطباء ) المتهاونين في منح الإجازات للمعلمين والمعلمات بالعقوبات

02-20-2013 12:14 PM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :توعدت وزارة الصحة أخيراً، الأطباء والمختصين العاملين في القطاعات الصحية والطبية، بتطبيق أشد «العقوبات» على المتسببين في إصدار تقارير طبية غير دقيقة للمعلمين والمعلمات أو لا تتناسب مع الحالة المرضية لصاحب التقرير.

وشددت على ضرورة اتخاذ جميع القطاعات الصحية خطوات عملية للحد من ظاهرة إصدار تقارير لحالات مرضية لا تستدعي ذلك، خصوصاً مراجعي العيادات الخارجية والطوارئ، وذلك من طريق المتابعة.

وتأتي هذه الخطوة، تفاعلاً مع مطالبات رسمية تلقتها وزارة الصحة أخيراً من وزارة التربية والتعليم، بهدف مساعدتها في الحد من «ممارسات» يقف خلفها أطباء يعملون في بعض القطاعات الصحية، تتعلق بآلية منح الإجازات المرضية للمعلمين والمعلمات.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اشتكت في وقت سابق عبر مخاطبات رسمية من «أطباء» يعملون في بعض المستشفيات المركزية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، والمستوصفات والمراكز الطبية الأهلية، تأخذهم العاطفة إلى التهاون في منح الإجازات المرضية لبعض المعلمين والمعلمات، مؤكدةً في الوقت نفسه على أن هذه الظاهرة في ازدياد ملاحظ. .

وأشارت وزارة التربية والتعليم في مخاطباتها مع وزارة الصحة إلى أن هذه الممارسات أصبحت تؤثر بشكل مباشر على انتظام الدراسة، وتقف عائقاً أمام تحقيق الأهداف المرجوة للتربية والتعليم، داعية القطاعات الطبية والصحية المخولة بمنح التقارير والإجازات المرضية إلى التحقق من الوضع الصحي الحقيقي للحالات التي تراجعهم، وعدم التساهل في منح الإجازات المرضية إلا لمن يستحقها.

يذكر أن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي أخيراً، وجه خطاباً إلى وزارة الصحة يطالب بالتحقق من الوضع الصحي للمعلمات والمعلمين الذين يتم منحهم إجازات مرضية، مشدداً على ضرورة عدم التساهل معهم لانعكاساته السلبية على العملية التعليمية.

وأوضح الدكتور السبتي في الخطاب، أن بعض الأطباء يتساهلون لأسباب عاطفية في إعطاء تقارير إجازات للمعلمات والمعلمين المراجعين لهم.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#40915 Saudi Arabia [آعـدآم]
02-23-2013 06:15 AM
وزآرة التـدمير والتعـآميم

تسـعى جـآهـده لـ تـدمير المعـلمين ,, بـل تبـحث في شـتى آلطـرق لـ حرمـان المعـلم مـن آبسط حـقوقـه ,, فـي وقـت تسـعى فيـه الكـثير مـن الـدول لـ تشـجيع آلمعـلم بشتى الطـرق وتهيئـة الـجو المـناسب ,, وتـعدد آلآمتيـازآت الـموفرة لـه ,, لـ تزيـد آنتـآجية ذذلك المـعلم ,, آمـآ في بـلآدي فـ من رأس الهـرم في وزآرة التعـآميم وهـو سـعادة الضآبط الذي آدلى بتـصريح الصفـر ,, وتـصريـحه المخجـل من مقـر آستجمـامه في دولتة المغـرب ,, آلى السبـتي ,, وغيره الكثـير ,, بل حتى مـن محيط مجتمعنا ,, يسعـون جآهدين لـ تهميش المعلم ,, والوقوف ضده ,, بل حتى آصبح الطلاب ,, يعرفون جيدآ بأن النظآم يقف في صفهم دآئمآ ,, كل هـذآ التحآمل على المعلم المسكين ,, لمـاذا ؟؟
مـن آجل لآشيئ ,, فقط لآنه آختـآر التـدريس مجـالآ يكمل به مسيرة حياته ,, وفي نهآية المطآف يأتي آحدهم بأبنه الى المدرسه ,, ولآيتآبعه درآسيا ,, ولآ يرآه إلأ قليلا في المنزل ,, آو عند آحتيآج آبنه للمآل ,, وكل منهم آتخذ طريقا في الارض ,, لـ يتشدق في المجالس ويقول بأن التعليم لدينا ضآايع ,, والتعليم آصبح كذا وكذا ,, بل آلآدهى آن يأتي أحدهم في نهاية العام ويزبد ويبربر بكلام آحمق كـ عقليته ,, لان ابنه لم يحصل على نسبة تناسب مزاجه ,, آين كنت ياجآهل في الايام الماضيه ,,
ختاما // وزارة الفشل ,, لآبد من آجتثاث الكثير من اغبياء المكاتب والتعاميم فيها ,, او جعلهم يمارسون العمل الميداني ,, هم وكثير ممن يعمل في ادرات التعليم ,, فـ عقلياتهم قد اكل الدهر عليها وشرب ,,

لآ آقول سوى :

لكم الله يامعشر المعلمين ,, فقد تكالبت عليكم العقول العقيمه ,,


آرجو النشر ياصحيفتنا الموقره ,, فـ أنتم نبراس الحق ومنبره ,, لكم جل التحـاياوآصدق الشكـر لشفافيتكم في الطرح ,, وصدقكم فيما تطرحون ,, ولم تكونوا كـ بعض من آسكتوهم بالمناصب

[آعـدآم]

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى