من جديد القضية تعود : ضبط وافد عربي يقوم بتزوير الشهادات - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
من جديد القضية تعود : ضبط وافد عربي يقوم بتزوير الشهادات

من جديد القضية تعود : ضبط وافد عربي يقوم بتزوير الشهادات

03-21-2013 07:41 AM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :ضرب مواطن من بريدة مثلا رائعا في المسؤولية عندما كشف خداع مقيم عربي عمد إلى تزييف وتزوير شهادات علمية رفيعة بقصد التربح.. وبحسب المعلومات فإن المزيف الخطير قدم عشرات الشهادات العملية المغشوشة حيث كان يسوق الواحدة منها بمبلغ يصل إلى 5 آلاف ريال.

وكانت الأوساط الاجتماعية في بريدة أبدت دهشتها من تحول بعض متواضعي التعليم إلى حملة درجات دكتواره ودبلوم في وقت قصير لكن المواطن الغيور على وطنه نجح في كشف خداع المقيم المزيف بعدما استشعر حجم وخطورة التصرف وقرر أن يمارس دوره الأمني والوطني وأبلغ السلطات الأمنية عن تحركات المزيف.

بداية سقوط المتهم حسب صحيفة عكاظ التي أوردت الخبر تمثلت في أن المواطن اليقظ مثل دور الضحية حيث أوهم المتهم أنه قدم من دولة عربية ولا يملك شهادة مع وجود فرصة نادرة أمامه للعمل كأستاذ في الفيزياء وفي لحظة التسليم والتسلم انقضت الأجهزة المختصة على المتهم متلبسا بجريمته. وكانت المفاجأة بأن يده اليمنى التي تشاركه الجريمة هي ابنته ذات العشرين ربيعا حيث استغلت إمكاناتها ومواهبها في التقنية والحاسوب في تزوير المحررات.

يشار إلى أن شرطة القصيم أصدرت بيانا في وقت سابق شرحت فيه تفاصيل الواقعة منها أن إدارة التحريات والبحث الجنائي ضبطت معملا متكاملا يحوي جميع أدوات تزوير الشهادات الجامعية والمعاهد الأهلية، كما عثرت في الموقع على أختام منسوبة لجامعات وكليات ومعاهد وأختام تصديق على صحة الختم، وبلغ عددها 32 ختما كما تم ضبط 16 ألف شهادة مزورة لجميع المراحل منها ما هو جاهز للتسليم.

وطبقا لبيان الشرطة، فإن إدارة التحريات والبحث الجنائي ومن واقع مسؤولياتها تجاه ضبط الخارجين عن النظام وبعد مراقبة دقيقة ومستمرة لضمان القبض على المتهمين متلبسين بجرمهم وضبط المعمل خشية من إتلافه أو نقله، تم القبض على المتهم الأول بعد تحريات وبحث دقيق حول قيامه بتزوير شهادات (ماجستير ودكتوراه ومعاهد لغة) لجامعات أجنبية، وتبين أن المتهم يحمل شهادة الدكتوراه ويعمل في إحدى الجامعات الأهلية كما تم ضبط ابنته التي تعينه على نشاطه المنحرف. وطبقا للبيان فإن جميع من تعاونوا مع مزور الشهادات سيحالون إلى التحقيق، خاصة وأن حصولهم عليها قد يعطيهم فرصا إدارية ومناصب قيادية لا يستحقونها. وتم الإعلان منتصف الأسبوع عن إحالة 33 شخصا استفادوا من الشهادات والتوصل إلى 350 شخصا مع جميع بياناتهم التي وضعت على الشهادات التي استفادوا منها.

image

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#41873 [gghh]
03-21-2013 09:08 AM
رجل الليي يزور

اجل خريجي الدبلومات الصحيه ومعاهد المعلمات وهم معهم شهايد

ماوظفوهم


خذ لك شهاده وتوكل ع الله هههههههههههههههههه

[gghh]

#41874 Saudi Arabia [ابو شعييييل]
03-21-2013 09:41 AM
اغلب شهادات المسؤولين الكبار مزيفه مزيفه مزيفه

[ابو شعييييل]

#41895 Saudi Arabia [عابر سبيل 2011]
03-22-2013 03:35 PM
بأمريكا وأروبا عندهم نظام اشرح لكم النظام المعمول عندهم مثلاً انت تعالج عند طبيب وحاب تعرف عنه كل شي سيرته الذاتيه إلخ ...ان طبيبك اللي تعالج عنده له بيانات كامله بموقع المستشفى معتمد من عند الدولة وكذلك وزارة الصحة والاستعلام يكون عن طريق الاسم كاملاً وليس السجل المدني لانه خصوصية لانه محمي وتظهر لك الاسم وحتى لو كان تشابه بالاسماء فإنك تميز طبيك بصورته الشخصية ،،، وكذلك أساتذه الجامعات والكليات ورؤساء الاقسام وموظفين الدوائر الحكومية والمدراء والبلديات من موظفين صغار حتى أعلى موظف رأس الهرم بالإدارة وتنطبق كذلك على جميع موظفين الدولة من مدنيين وعسكريين وموظفين القطاع الخاص وطبعاً الاستعلام يكون عن طريق الاسم كاملاً وعلامةالمعرفة الصورة الشخصية إذا كان هناك تكرار وتشابه بالاسماء. وكذلك ليس التوظيف رفع اسمه على الموقع وخلاص لا لا لا فيه إجراءات يتبعونها الدولة ويأكدون له بيانات ولا لا ؟ يتبعون سيرته الدراسية من الابتدائي المتوسظ الثانوي الجامعية الماستر الدكتوراه وسيرته الوظيفيه هل سبق توظف أو لا وهكذا واللي يتبين انه ناقز عن مرحة مثلاً متوسط ورايح جامعةهذا مزور وحكم 20 سنة سجن وغرامه ماليه تصل لـ 200 الف دولار ، المهم نرجع لموضوعنا بعد تدقيق البيانات ومراجعتها والتأكد من صحة حامل الشهادة بشكل رسمي بعدها يرفعون بياناته على الموقع عشان الكل يشوف قدرات هذا الاستاذ الجامعي او الطبيب وهكذا ليتسنى للناس معرفة من هو هذا الرجل هو قيادي متميز او فاشل او ناجح ويقيسون مستواه العلمي وهذا من ابسط حقوق المواطن عندهم ... هنا بالسعودية مدرسك دكتورك طبيبك المهندس الموظف ماتعرف عنه اي شي وياليت على كذا وبس حتى الحكومة ميعرفون وش معه شهادة ويسألونه هههههههه وش معك شهادة؟ لان ماعندهم نظام يسمح لهم بمعرفة بيانات هذا الشخص وشهادته كما هو متبع بامريكا واوربا ... والسلام ختام

[عابر سبيل 2011]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى