وزير التجارة : بدء عمل الجمعيات التعاونية العام المقبل لمواجهة ارتفاع الأسعار - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزير التجارة : بدء عمل الجمعيات التعاونية العام المقبل لمواجهة ارتفاع الأسعار

وزير التجارة :  بدء عمل الجمعيات التعاونية العام المقبل لمواجهة ارتفاع الأسعار

03-23-2013 03:30 AM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :توقع وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، بدء عمل الجمعيات التعاونية مطلع العام المقبل.

وقال الربيعة : إن العمل جارٍ على تأسيس ووضع آليات العمل الخاصة بالجمعيات التعاونية في جميع مدن المملكة. مضيفاً أن «الموضوع قيد الدراسة ومن المتوقع أن يطلق قريباً، وقد يكون مع حلول السنة المقبلة». وأوضح الدكتور الربيعة أنه لم يتم تحديد مدينة معينة ليبدأ مشروع الجمعيات فيها، لافتاً إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية هي التي ستكون مسؤولة عن تلك الجمعيات التعاونية بحسب النظام المعمول به في المملكة فيما يخص الجمعيات التعاونية، مبيناً أن دور الوزارة يقتصر على الدراسات والبحث في هذا الجانب.

وحول دور وزارته في إعداد الدراسات والخطط للحد من آثار التضخم وارتفاع أسعار السلع والخدمات، قال الوزير الربيعة حسب صحيفة الشرق التي أوردت الخبر «هذا ليس من اختصاصات الوزارة، ولستُ الشخص الذي يوجه له هذا السؤال، ويمكنك سؤال الجهة ذات العلاقة، دون أن يحددها».

وكان مصدر مسؤول في وزارة التجارة قال إن هناك تعاونا بين وزارتي التجارة والعمل وجهات أخرى لإطلاق برنامج الجمعيات التعاونية للحد من ارتفاع الأسعار المفاجئ خلال المواسم، وضمان وصول السلع المدعومة من قبل الدولة لمستحقيها، والحد من تلاعب بعض التجار والموزعين في توزيعها، ومساعدة الشباب السعودي على دخول مجال بيع المواد الغذائية عبر تملك البقالات الخاصة، فيما أكد مدير برامج دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في وزارة العمل الدكتور عبدالعزيز إسماعيل، أن الشاب السعودي سيبدأ العمل في تلك التعاونيات كموظف ثم ينتهي به الأمر بتملكها على أن يسجل الشاب في نظام التأمينات الاجتماعية، مفيداً أن مكاسب التعاونيات لا تقل عن 15 ألف ريال شهرياً.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#41905 United States [بنج نوع جديد]
03-23-2013 05:20 AM
هذا نوع من انواع التخدير.
على العموم تذكرو كلامي في مثل هذا اليوم السنة القادمة.

[بنج نوع جديد]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى