وزارة التربية تمنح مجالس المدارس صلاحية قبول الهبات والتبرعات - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزارة التربية تمنح مجالس المدارس صلاحية قبول الهبات والتبرعات

وزارة التربية تمنح مجالس المدارس صلاحية قبول الهبات والتبرعات

03-23-2013 11:06 AM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :ذكرت مصادر صحفية أن وزارة التربية والتعليم ستمنح مجالس المدارس صلاحية قبول الهبات والتبرعات المادية والتجهيزات المدرسية، وذلك بعد موافقة أعضاء المجلس.

وقالت المصادر إنه لابد لمدير المدرسة من عدم قبول التبرعات المادية والعينية إلا بعد عرضها على أعضاء مجلس المدرسة المكون من عدد من المعلمين وثلاثة من أولياء الأمور، ومثلهم من الطلاب، وعضو من القطاع الخاص، موضحة أن هناك شروطا لقبول التبرعات، من أهمها ألا يكون غرض المتبرع الاستفادة أو التكسب من تبرعه، أو وضع شروط مسبقة، وأن يكون هدفه دعم العملية التعليمية، وفقاً لما تقتضيه الأنظمة والتعليمات المشرعة لذلك.

وأشارت المصادر بحسب ما أوردته صحيفة الاقتصادية إلى أن ذلك يأتي وسط التعديل الذي شمل عددا من الأنظمة واللوائح المدرسية، ومن بينها مجلس المدرسة، حيث خصصت له 18 مهمة، يأتي من أبرزها قبول التبرعات، وبناء الشراكة مع القطاع الخاص لدعم أوجه الإبداع والتميز، ورعاية المسابقات والاحتفالات والإنجازات والاحتفاء بها، إضافة إلى إعداد التقارير والنشرات الدورية عن إنجاز وفعاليات المدرسة مدعما بالوثائق لرفعها للجهة المختصة.

إلى ذلك، شرعت إدارات التعليم في صرف الميزانيات التشغيلية الخاصة للمدارس، التي خصصت للنظافة والنشاط الطلابي والتدريب، إضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات استعداداً للعام الدراسي المقبل.

وأكدت وزارة التربية على مديري التعليم أهمية الانتهاء من الترتيبات لاستقبال الطلاب العام المقبل، ووضع الخطط للتغلب على مشكلات القبول وتأخر تسلّم الكتب، حيث عقدت عددا من الاجتماعات التحضيرية، في ورشة حضرها منسقون من جميع إدارات التعليم.

وقال الدكتور سعد آل فهيد، وكيل الشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف، إن هذه الورشة تعقد عادة قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كاف لتدريب المنسقين والمنسقات على الآلية الجديدة لعملية متابعة الاستعداد لبدء العام الدراسي وفق التطلعات، لتكون المدرسة منطلق تحديد الاحتياج عن طريق برنامج نور، مضيفا: ''هناك مساحة من المراقبة من قبل المستفيد من خدمات لجان المتابعة لمزيد من الشفافية وصدق المعلومات المقدمة عن الاحتياج، وأنه سيتم إعداد دليل إجرائي لعمل اللجان بمختلف مستوياتها يحدد الأدوار والمهام والإجراءات المطلوبة وفق البرامج الزمنية طوال العام''.

وشدد على أهمية مناقشة الصعوبات والعوائق التي حدثت في الأعوام السابقة، وأهمية التطرق لأي عوائق بكل شفافية لتجاوز وتلافي أي مفاجآت قد تحصل مع بداية العام الدراسي المقبل، مبيناً ضرورة التنسيق بين منسقي ومنسقات إدارات التربية والتعليم لتجاوزها والوصول إلى نتائج موفقة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى