بطاقة هوية سعودية متعددة الاستخدامات بميزات تقنية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
بطاقة هوية سعودية متعددة الاستخدامات بميزات تقنية

بطاقة هوية سعودية متعددة الاستخدامات بميزات تقنية

04-24-2013 11:05 AM
عرعر اليوم ـ جسار مطيران :أعلن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية أن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة تستطيع اختزال جميع البطاقات الصادرة من وزارة الداخلية ببطاقة واحدة تقوم بالغرض مع جميع القطاعات التابعة للداخلية.

وقال المصدر: "هذا الأمر ضمن خطط الوزارة، وقد استبدلت بطاقة الهوية الوطنية السابقة بأخرى مزودة بشريحة ذكية تحتوي على حافظة معلومات بسعةٍ كبيرة مخزن فيها المعلومات الشخصية للمواطن ومعلومات رخصة القيادة ومعلومات جواز السفر ومعلومات سجل الأسرة".

وأضاف: "سيمكن الربط فيما بين الداخلية والصحة من خلال الهوية الوطنية عن طريق إمكانية تخزين المعلومات الصحية الأساسية لحامل البطاقة".

وأشار المصدربحسب الرياض المحلية , إلى أن هذا الخيار بطبيعة الحال يحتاج توفير أجهزة خاصة لقراءة محتويات البطاقة والمعلومات التي تحتويها للتوثق من بيانات حاملها وفق صلاحيات تحددها الوزارة للقطاعات المستفيدة.
وقال: "وزارة الداخلية ممثلة ً في الجوازات وبالتعاون مع مصلحة مطابع الحكومة تعمل حالياً على تحديث رخصة الإقامة لتكون هوية للمقيم وإضافة شريحة ذكية تحتوي على نفس تطبيقات بطاقة الهوية الوطنية".

وأضاف المصدر: "تعمل المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مصلحة مطابع الحكومة حالياً على تحديث رخصة الإقامة لتكون هوية للمقيم وإضافة شريحة ذكية تحتوي على نفس تطبيقات بطاقة الهوية الوطنية".

وأردف: "بطاقة الهوية الوطنية الجديدة تعتبر بطاقة متعددة الاستخدامات ولديها ميزات تقنية عالية تتيح مثل هذا الخيار الاستراتيجي في حال كانت جميع قطاعات الدولة أو القطاعات الخاصة الأخرى جاهزة ً تقنياً لهذا الخيار".

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#42820 Saudi Arabia [الوايلي]
04-24-2013 12:15 PM
جميل جدا

[الوايلي]

#42870 [عابر سبيل 2011]
04-25-2013 01:17 AM
يحول الله حنا ماقلنا نجدد الباطاقة العام الماضي ونخلص منكم ومن مواعيدكم ياالاحوال . جايين الحين تبون نطلع بطاقة هوية جديدة اقول الخلا والله ماني مطلع فاضلي لكم كن ماعندي شغل الا الاحوال المدنية والله حالة اشغلونا واشغلوا حلق الله الواحد لا منه طلع بطاقه على اساس انه يفتك الا كم شهر ومصدرين بطاقة أحدث من اللي معه والله اتعبونا وارهقونا وطالت وشمخت صارت لعبة كل شهر إصدار والله لو انكم شركة سامسونج على غلفة كل شوي اصدرا خفو علينا يا اليابان كل شوي اختراع بطاقة احول وانا داري انكم يا الاحوال المدنية تتدربون على شعبكم وماعندكم الا الهياط كل شهر بطاقة احوال الواحد يسافر ويرجع الا يلقاهم معلنين عن بطاقة أحوال جديدة وبعدين معكم خلونا ناخذ نفس خنقوتونا ببطايقكم اللي كلها اخطاء وتعالجون الاخطاء بالاصدار اللي بعد بس هذا مو ذنب المواطن هذا ذنبكم انتم ياالاحوال تتدربون علينا ومنتم عارفين شغلكم لو عارفينه كان اصدار اصدارين وخلاص تنتي السالفة او على الاقل كل 5 سنوات اصدار مو كل ماطقة براسكم سويتو لنا اصدارات جديدة بس خلاص يكفي تعبنا منكم ومن مشاغلكم

[عابر سبيل 2011]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى