أزمة بين رئيس هيئة الأمر بالمعروف والخطوط السعودية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
أزمة بين رئيس هيئة الأمر بالمعروف والخطوط السعودية

أزمة بين رئيس هيئة الأمر بالمعروف والخطوط السعودية

05-03-2013 03:28 AM
عرعر اليوم ـ منصور الدهمشي :لم يخطر ببال رئيس هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، وثلاثة من كبار المسؤولين، أن يكونوا عرضة للتلاعب من قبل موظفي الخطوط السعودية، فقبل دقائق معدودة من إقلاع رحلتهم المتجهة من جدة إلى الرياض صباح أمس، فوجئوا بقيام أحد الموظفين بسحب بطاقات الصعود الخاصة بهم، وتغيير الدرجة من "الأفق" لـ"السياحية"، دون سابق إنذار أو اعتذار.

ووفقاً لشهود عيان، فإن رئيس الهيئات ومرافقيه، كانوا بانتظار إقلاع الرحلة رقم 1026 بمطار الملك عبد العزيز بجدة، عائدين من مهمة عمل للعاصمة، وقبل الإعلان عن صعود الطائرة بدقائق، قدم إليهم أحد الموظفين، وطلب منهم بطاقات الصعود التي بحوزتهم، بحجة وجود تغيير بسيط في المقاعد، لكنهم فوجئوا بأن البطاقات الجديدة محولة إلى الدرجة السياحية، رغم حجزهم على درجة "الأفق"، وإصدار بطاقات الصعود قبل ٢٤ ساعة من موعد الرحلة.

وبحسب صحيفة الوطن والتي تواصلت مع رئيس الهيئات، الذي أكد الحادثة، قائلاً إنه ومرافقيه فوجئوا بأحد الموظفين يستبدل بطاقات الصعود، دون استئذان أو إنذار مسبق، أو اعتذار لهم، وهو ما دعاهم لرفض صعود الطائرة، ما لم يتم إرجاع الحجز السابق.
وأضاف آل الشيخ "ما قامت به الخطوط السعودية، أمر مؤسف، ولا يعكس إطلاقاً الدعم الضخم الذي تقدمه الدولة لهذا الجهاز، كما أنه ينم عن عدم المبالاة والاستهتار بالمواطن".

وأبدى آل الشيخ انزعاجه من الآلية التي تم التعامل بها معهم، حيث إن الحجز كان قبل وقت كاف من الرحلة، وحضورهم للمطار قبل الرحلة بساعة ونصف، فيما لم يبلغهم أحد بأي تغيير في الرحلة، متسائلاً: أين احترام الخطوط للمواطن؟

إلى ذلك، وبعد انتظار، قامت الخطوط بتوفير مقعدين على درجة "الأفق" لرئيس الهيئات وأحد مرافقيه، على رحلة أخرى متأخرة، فيما اضطر المرافقان الآخران للسفر على الدرجة السياحية رغم وجود تذاكر لهما على درجة الأفق.

وفيما ذكر آل الشيخ أنه لم يتقدم لهم أحد من الخطوط بالاعتذار عن هذا التصرف، أقر مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله الأجهر بالحادثة، وعزا في اتصال مع "الوطن" السبب في ذلك، لوجود خلل في الطائرة على الرحلة ١٠٢٦ المتوجهة من جدة إلى الرياض، وهو ما استدعى تغيير الطائرة طراز بوينج ٧٧٧، إلى أخرى أقل سعة، محملاً النظام الآلي مسؤولية ما جرى.
وقال الأجهر "نظراً لأن الطائرة البديلة ذات سعة أقل، فقد قام النظام الآلي تلقائياً بتحويل درجة الرحلة لرئيس الهيئات ومرافقيه لـ(السياحية)"، موضحاً أن الخطوط تقدم اعتذارها للرئيس وكافة الركاب، فيما أكد أن النظام لا يخضع للتدخل البشري، بحسب تعبيره.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#43254 Saudi Arabia [ابوفهد]
05-03-2013 02:28 PM
المفروض يااجهر انت والمتلاعبين في نظامكم هذا رجعو لهم فارق الرحله اقل شي

[ابوفهد]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى