التأهل إلى مونديال قطر - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

04-04-2022 04:00 AM

مشعل النشمي الهزيمي
مشعل النشمي الهزيمي


التأهل إلى مونديال قطر

التأهل للمونديال مطلب جميع المنتخبات العالمية ، والحضور العالمي هدف جميع الاتحادات الرياضية ، فتجد جميع هذه الاتحادات يعدون العدة من خطط رياضية وتجهيزات فنية وإدارية في سبيل الوصول إلى التظاهرة العالمية .

وسوف أورد في هذا المقال عدة نقاط عن التأهل والحضور العالمي:
أولا : تأهل منتخبنا الوطني إلى مونديال كأس العالم في قطر ، فعمت الفرحة جميع المهتمين بالشأن الرياضي من مسؤولين وإعلاميين وجماهير رياضية على كافة ميولها الرياضية ، فالتأهل تحقق بعد توفيق الله بجهود الجميع من كوادر إدارية وفنية ولاعبين وجماهير مساندة للأخضر .
ثانيا : لا نقتل هذه الفرحة بإثارة الرأي الرياضي وخاصة من المحسوبين على الإعلام الرياضي في أمور هامشية وليست هامة ، فتجده يخلط الحابل بالنابل ، ويدخل ألوان الأندية في كل صغيرة وكبيرة للمنتخب . والفرحة لها آثر في نفوس الرياضيين بعد أن فشلت منتخبات عالمية -لها مشاركات وبطولات في كأس العالم - في الوصول إلى المونديال العالمي للمرة الثانية على التوالي أمثال المنتخب الإيطالي بعد أن تم إقصائه من قبل منتخب مقدونيا الذي لم يشارك طوال مسيرته في كأس العالم .
ثالثًا: الوصول إلى المونديال والطموحات : تختلف أهداف وتطلعات المنتخبات في التظاهرة العالمية على عدة محاور .
المحور الأول : الحضور الشرفي فأغلب المنتخبات يكتفى بالمشاركة وتدوين اسمه ضمن الفرق المتأهلة لكأس العالم دون أن يكون لها آثر ايجابي في هذه البطولة
المحور الثاني : المشاركة الفعالة: أغلب الفرق وهذا مشاهد يكون لها تأثير فعال في البطولة وتقديم مستويات عالية ومحل أحاديث الوسط الرياضي في هذه البطولة
المحور الثالث : فرق تبحث عن تحقيق المنجز العالمي ، وهذه الفرق لها باع ومشاركات عالمية ، وأسست على تحقيق المنجز العالمي .
وبعد السرد المحوري فأغلب مشاركات منتخبنا السابقة كانت حضور شرفي بالمونديال ولم يكن لها مشاركة فعالة وإيجابية باستثناء المشاركة الأولى عام ١٩٩٤ م بحكم المشاركة الأولى وتجاوز الأدوار التمهيدية.
رابعا : المشاركة القادمة بالمونديال نأمل أن تكون وفق تطلعات المسؤولين والجماهير الرياضية وتحقق الهدف المنشود وترتقي المشاركة إلى المحور الثاني المشاركة الفعالة .

خامسا : تقييم المشاركة القادمة والعمل على تطوير الايجابيات ومعالجة السلبيات وفق دراسة علمية طويلة المدى تهدف إلى صناعة منتخب قوي يحقق الالقاب القارية والمشاركة الفعالة في التظاهرات العالمية .


كتبه : مشعل النشمي الهزيمي

image


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى