02-27-2013 10:41 PM
ناصر خليف
«حكاية» العرفج !
أتيت كحكاية تسامر ليلاً لطالما بحث عن نور يضيء سماواته، فسامرته ألق برق أضفى «شره» على من حوله أنت أنت، أحمد العرفج، ماذا رأيت قبل وبعد عرعر، الأشياء دائما تتلون إلا أنت وعرعر، «اعتذر» أرجوك فقد أسأت فهمنا ليس ذنبنا بل ذنبك، الآن ظهر الباطل وزهق الحق، رأيت كيف صفقنا لك، عاقبناك بالأسئلة اللعينة فقلت أنا لها فأنصفت نفسك وحدك، رفعت الأقلام وجفت الصحف، معقول هذا هو الرجل لعلنا أخطأنا الهدف فهربت «الفريسة» وكأنك تقول: «مش كل طير يتاكل لحمه»، وليكن سيبقى ذنبك، فعامل المعرفة لديك المرتفع سقفه «عراهم» فلا هم ملوا الصعود ولا هم انصرفوا عن «المكابرة». لله درك، فأنت المجنون «الوحيد» في عالم «عاقل»، مع إصراري أن الذنب ذنبك. فأنت «يالعرفج» لا سلطان لك على «الأمزجة» فدع الخلق للخالق وخاصة المرأة، لا «تواقعها»وإن كانت لاتحمل لافتة على «قفاها» ممنوع الاقتراب أو «المداعبة» ومع ذلك أقنعتني فهي تبقى كائناً مثمراً «كالبقرة»، ثم هل أنت الذي يسخر من فتاوى المشايخ و»العلماء» في كتابك (الغثاء الأحوى في لم طرائف وغرائب الفتوى)؟ الآن عرفت لأي تيار تنتمي أيها «العلماني» فالكتاب والكاتب «مبين» من عنوانه وإن لم أقرأه.. فماذا رأيت قبل وبعد عرعر.
ناصر خليف
مسؤول تحرير صحيفة الشرق بمنطقة الحدود الشمالية
http://www.alsharq.net.sa/2013/02/27/742648
|
خدمات المحتوى
التعليقات
#41087 [طارق الحمراني]
02-28-2013 01:01 AM
مقال رائع وثري وعميق يستحق الأشاده فصوتك النقي في هذا المقال يحمل صداً جميلاً يطرب القارئ
من أين أتيت بكل هذا
أتعبتنا
دمت أنت أنت كما أنت
#41093 [السوووووووووووويلمي]
02-28-2013 06:22 AM
صراحة استاذنا القدير
اصبح هم المنطقة عرفجَ متعرفجَ عرفجةً
العرفج رأى حرباء متلونه بالمنطقة
رسالة للنادي الأدبي :
ماهي شروط استقبال ودعوة الضيووووووووف.؟
#41158 [السعير]
03-02-2013 04:50 AM
سؤال فقط للكاتب ولكل من دعا وحضر للعرفج هل رضيت ان تكون ابن بقرة ؟؟؟؟؟؟
يالسخافتكم , كيف تصفقون لعاهر اتى يبحث عن عاهرات في بيوت الشمال؟؟؟؟؟؟؟
في النهاية ( سيحشر الجمع ويولون الدبر )لان(كل نفسا ذائقة الموت )اذا عرفتم هذه الحقيقة هل الحياة تستحق اهانة دين الله !!.
#41286 [ابو عبدالعزيز]
03-05-2013 06:16 PM
البقرة الداشرة على قولة الكاتب العنزي لقب مستحق للعرفج البقرة .
لكن اذا كان العرفج بقرة فماذا عن من دعاه ألا يستحق ثور الشمال الأدبي .
أعتقد بأنه يستحقه مع مرتبة الشرف .
أعضاء النادي الأدبي أغلبهم من طينة العرفج .
أرجو من صيفتنا النشر وعدم الميل لثيران الشمال الأدبي .
#41434 [x16]
03-08-2013 10:49 PM
النادي الأدبي في منطقتنا أصبح يستقطب المتريدة والنطيحة .. فالطيور على أشكالها تقع .. ومابني على باطل فهو باطل .. وسيتسمر هذا المسلسل فالنادي الأدبي أصلاً شُكل بنظام ( الفزعات ) وإقصاء ( الأُدباء ) !
هذا مالديّ .. ولكن يبقى شيئاً آخر يريد أن يقدمه صديقي لكم ليقول :
إن استقطاب النادي الأدبي لمثل هؤلاء الضيوف ماهو إلا دليل لبعد النادي الأدبي عن الساحة الأدبية الفكرية في البلد .. ويبدو أنه استقطب هذا الكاتب لأجل أنه يكتب بصحيفة ورقية ( صحيفة المدينة ) التي يكتب بها أصلاً( بحذر ) , وبالمقابل فهو يمارس طقوسه الإنحلالية وشذوذة الفكري في مكان آخر تنعدم فيه الرقابة والقيود كما بالصحف الورقية ..
هناك زاوية مستأجرة للعرفج بمبلغ مالي يدفعه سنوياً لصحيفة الوئام الإلكترونية -الغير معترف بها إلى وقت قريب - .. حيث أن له زاوية خاصة بتلك الصحيفة بعنوان ( عرفجيات ) وهذه الزاوية خصصها العرفج لممارسة ( سذاجته الأدبية وشيئاً من شذوذه الفكري ) حيث أنه لم يكتب أي مقال يلامس هموم الوطن والمواطن بزاويته في تلك الصحيفة حيث إنه سخر تلك الزاوية واستأجرها لنشر فكره الغربي الإنفتاحي و النيل من رجال الدين في هذا الوطن وتصيد زلات العلماء والمحتسبين ..
والغريب في الأمر أن زاوية ( عرفجيات ) لها قاعدة جماهيرية كبيرة جداً .. لدرجة أن الصحيفة تضطر أن تغلق الردود على مقاله بعد سويعات من نزول المقال .. اتعلمون لماذا ؟ .. لأن تلك القاعدة الجماهرية لزاوية ( عرفجيات ) لم تترصد نزول مقالاته ولم تأتِ لتصف له وتكيل له المديح والثناء , بل إن تلك القاعدة الجماهرية تكونت ( على النقيض ) لذا فهي جاءت للذود عن حمي الفكر المعتدل الذي يريد العرفج ومن هم على شاكلته أن يخلوعه من هذا البلد .. أولئك يتابعون ( عرفيجات ) لأنهم يعلمون أن هناك ثمة تهمة أو دعوة إلا ضلالة ويريدون الذود عن الحمى واللدفاع عن العلماء ورجال الدين ولتبيان حقيقة هذاالكاتب ادعو الجميع لمتابعة ( عرفجيات ) بصحيفة الوئام ..
هذا مالدي أنا وصديقي والله خير عون ومعين .. وبه نستعين على كل ظالم
|
تقييم
|
|