26 أكتوبر - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

10-26-2013 06:08 PM

عقايل العنزي
عقايل العنزي


26 أكتوبر

مع صبيحة يوم 26 أكتوبر ووجه أهل الشرفيه مندحرة..وجيوش بني ليبرال فيه منهزمة ..وخفافيش بني علمان فيه مختفية..وخيول أبناء العلقمي فيه مولية منكسرة ..ومرضي القلوب وأصحاب الشهوات فيه بغيظها ميته ..في هذا اليوم المبتدع والذي فرض علينا تتجلى فيه بشائر النصر وتتوالى فيه انهيارات فكر وتتأكد فيه عزائم الصبر.. وتســتقــر فيه حالة الأمن والطهر ..وتتجلى فيه رجال المواقف وأبطال الملة.. يوم جديد وتحد للباطل أكيد .

فصباح الخير أبا متعب رجل المواقف..صباح الخير أبا فهد سلمان التحدي ..صباح الخير أبن أســد السنة وعالي القمة محمد بن نايف صباح الخير علمائنا العظام ..صباح الخير دعتنا الكرام ..صباح الخير أبناء وطني الشرفاء بأطيافه وألوانه وحضره وباديته أهل الملة والتوحيد.. صباح الخير مكة المكرمة..صباح الخير طيبة الطيبة ..صباح الخير رياض السلام.. صباح الخير وطني كله سهوله وجباله ومدنه وقراه .. صباح الخير لكل مسلم على ظهر هــذه البسيطة شاركنا في دعائه وحبه.

بعد التجارب السابقة مع بني ليبرال وبني علمان ومن سار في ركابهم واكتشاف خداعهم وتلونهم و وطريقة التفافهم على الأنظمة وتطبيق القانون و الشرع واتضاح أن هدفهم ليس خدمة المجتمع أو السعي في إصلاحه ..ومنه التترس خلف مطالب المرأة ليس رحمة بها ولا عزلا لها ولا انتصارا لحقوقها وإنما الهدف الوصول للمرأة وجعلها بضاعة مزجاة تباع وتشترى وتهان ..

ومن هنا جاء قرار ولي الأمر وراعي الأمن الأول حفظه الله ومن ورائه شعبه المحافظ العظيم بعد أن أدركوا خطورة الموقف ووضوح الخطة وتجلي الهدف..وتبعات العواقب.. ومرارة الهزيمة أمام جند الباطل وزوار السفارات وأرباب الانفتاح والتحرير بل التغرير بل التخدير ودعاة التغريب والتخريب وسكارى الشهوة ومرضى القلوب يساندهم رافضة المتعة ومحور الشر أن يتدخلوا في اللحظات الأخيرة ..والساعات الخطيرة والدخول إلى ميدان المعركة ضد هؤلاء وتحذيرهم وإنذارهم بعد أن أعلنوا عن نيتهم بكسر الحاجز الأخير والحصن الحصين الذي بتهاويه تتهاوى حواجز أخرى الا وهو دعوتهم للمطالبة بـ( قيادة المرأة للسيارة ) وخاصة بعد أصروا على ذلك وأخذوا يستعرضوا عضلاتهم لفرض سياسة الأمر الواقع ..فلا زالت هذه الفئة من مرضى القلوب وأصحاب الشهوات.. ورافضة التخريب ..تظهر مالاتبطن فهي تتبع سياســــــة المطالبة ثم المراوغة تطبيقا للمقولة (يتمسكن حتى يتمكن ) فهم دائما يرضون بالســقف الأدني في مطالبهم ..والكم الأقل لتنفيذ مخططاتهم في بداية أي مطلب أو تحقيق أي فكرة يوردون أن يبثوها في المجتمع ولمجرد أن يحصلوا على الموافقة المبدئية من السلطات العليا أو على شــيء من المشروعية أو القانونية لهذا المطلب الذي سعوا في تحقيقه واستماتوا في تثبيته أداروا ظهورهم لتلك التعهدات وتلك التشريعات ورفضوا أن يطبقوا تلك الشروط والتفوا عليها تحت ذرائع شـــتى وأعذار عــدة لأهداف في نفوسهم ومــيول في رغباتهم المريضة وغاياتهم المبيــتة وساروا حيث شــاءوا وأرادوا تنفيذا لتوجيهات آخرى ومنظمات شـــتى ... وخذ مثالا على تأنيث المستلزمات النسائية فلم يطبق التجار منها حتى 20 % من الشروط على الأرض الواقع حتى أصبحت المرأة المسلمة لعبة في يــد (أبو يمن ..وأبو طعمية ) يستغلونهن ويذلوهن على حفنة دراهم معدودة وربما تعرضن في هذا لجميع الأذى و أنواع القهر ..وشــواهد التحوير والتأجيل والتباطؤ وتعمد التشويه شيء ملاحظ .

ولازال أبناء وطني الغيارى وأســده الميامين بحكومتهم الرشيدة و بعلمائم العاملين وبدعاتهم الراكعين وبمصلحيهم المخلصين يقارعوا هؤلاء رغم سيطرة هذه الفئة المندحرة على المجال الجوي والمتمثل بقنوات الشر المجندة من يسارية أو تقدمية أو تحررية أو انحلالية أو انفتاحية الرافضة للفضيلة والداعية للرذيلة المدمرة للأخلاق والمروجة لكل الفساد ..والتي تنفــث سمومها بالليل والنهار وتساندهم بالسر والجهار ..وسيطرتهم كذلك على المجال الإعلامي المقروء من صحف ومجلات إكترونية أو ورقية حيث أن هذه الفئة تسيطر سيطرة تامة ذكورا وإناثا على وسائل إعلامنا بعد أن أعطيناهم الثقة وشجعناهم على الكتابة ثم انقلبوا ضدنا فهم الان يملكوا أغلب الصحف والمجلات التي سخروها في هذه المعركة بتلفــيق العلل الواهية..وتجميع الحجج الباطلة ..وحشد الشلل الفاسدة ..وتشــويه الأدلة الشرعية.. ومهاجمة المباديء الدينية ..وتجميع الأيدي الخفية وكسر القــيود والعادات الأخلاقية والإسلامية..والتهكم والتهجم على أهل الحق من المصلحين والغيورين ووصفهم بأوصاف ظالمة وأحينا بذيئة فساعة يصفونهم.. بطالبان الجزيرة .. ومرىة بمتشددي القرن ... وأخرى بوهابية العقــــيدة وتارة بمتشـــددي نجد ..ومثلها بمتخلفي البادية .

أما سلاح أهل التقوى وأهل الإيمان والغيرة و وعقيدتهم وحججهم في هذه المواجهة .قـوارع الحق وصواعق الكبيرالمتعال ( .. بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون)

وقوله تبارك وتعالى ( قاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ )

وقوله عز من قائل (وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً ﴾ .

وقوله تقدس أسماؤه (‏إِنَّكَ لا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ‏}‏ ‏

وقوله سبحانه (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ )

وقوله جلا شأنه (﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ﴾ (وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يهدي القوم الظالمين )

وقوله عز قوله ( أفاحكم الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ) وقوله محذرا وموجها سبحانه (..وقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ...)

وقوله سبحانه (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ..)

و معنا بيان محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ( إِنَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوْا الْمُنْكَرَ فَلَمْ يُغِّيِروه ، أَوْشَــكَ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ بِعِقَابِهِ " )

وقوله صلى الله عليه وسلم (( لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر إلا ومعها ذو محرم) .

وقوله صلى الله عليه وسلم ( إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فينظركيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ). رواه مسلم ..

اللهم أدم على هذه البلاد أمنها واستقرارها والبس عبدك خادم الحرمين الشريفين ثوب الصحة والعافية والنعمة .. آمين
والله الهادي إلى سواء السبيل ..


26 عقايل العرافة العنزي


خدمات المحتوى


التعليقات
#50513 Saudi Arabia [عبداللطيف العنزي]
10-27-2013 10:40 AM
دائما كما أنت تتألق بردك المشرف،
اعلق على 26أكتوبر بقول الله تعالى ( أفاحكم الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ )

[عبداللطيف العنزي]

#50535 [ابو صالح العنزي]
10-27-2013 04:54 PM
الاخ عقايل والاخ عبداللطيف اي حكم جاهلية واي علقمي تري المسالة خلافية بين اهل العلم ويكفي ان الالباني والقرضاوي وغيرهم اجازوها
منهجكم منهج خطير وهو التكفير رغم اني لااويد قيادة المراة لكن المسالة ليست من الأصول بل هي من فرع الفروع

[ابو صالح العنزي]

#50542 Saudi Arabia [عقايل غ العرافة]
10-27-2013 10:54 PM
إلى أبو صالح ..... أصلحه الله
أولا : ليتسع صدرك لي واسمعني إلى النهاية لن ( أزعــل ) منك وكذلك (أمون )على الأخ عبد اللطيف ..لأنك لســت وحدك ممن يجادل في هذا الموضوع ... وأخوك عندما أراد أن يكتب في هذا الموضوع كنت أعلم مسبقا أني سأتلقى ســيل مثل هذا الكلام وأكثر من بعض بني قومي لأن نسبة المطلبين والمؤيدين كثير وخاصة النساء منهم وهن فرحات بهذا الأمر كما تفرج إحداهن بفستان زواجها فهذه طبيعة المرأة دائما تحب التجديد كما تجدد ثوبها في اليوم مرات وفي الحفلات والطلعات وجلوسها أمام المرآة .وأنا لا ألومها بقدر ما ألوم وليها من ( المشوربين ) الذي يسير في الشوارع ويشاهد ( الشق والبعج) وما سوف تواجهه عورته وما سوف يحدث لها ..ومع هذا يكابر ويعاند ..أنا معك ربما بعض الأحيان الإنسان تأخذه العزة بإصراره على موقفه أو رأيه تحديا .. ولكنه إذا هدأ وعاد إليه عقله ورشده راجع نفسه وربما وجد نفسه على خطأ كبيرفاستغفر ربه ..ولاسيما أن مثل هذه القضية فيها مغامرة ومخاطرة بعرضه وشرفه ودينه .وما سوف يحاسب عنه في قبره بعد ربما دقائق ..
أخي أبو صالح
أنت وقعت بما اتهمتـنا فيه وهو أننا على منهج التكفير فقاتل الله الاستعجال والتحمس الغير منضبط فأنت تعلم أن التكفيري لا يجوز إتهامه بالتكفير حتى يتبن لك دليل واضح على أنه تكفيري والمقال كله ليس فيه أي دليل على ذلك بل فيه تمجيد وإشادة بولي الأمر و موقفه المشرف ..والتكفيريون كم تعلم ليس من منهجهم تمجيد ولي الأمر ..وركز المقال كذلك على مناهضة الرافضة من منال الشريف الشيعية قائدة الحملة ومن معها ومرضى القلوب الذين تترسوا خلف قضايا المرأة بتدأ من المحرم وتجريمه والسخرية منه ومرورا بتوظيف المرأة ونهاية بتأنيث مستلزمات المرأة وما حدث من ضياع للمرأة في هذا .. وهم يركزون على المرأة لأنها عاطفية وخيالية وهي الحلقة الأضعف وهي السواد الأكثر الذي النهاية سوف يؤثرن في المجتمع ..
أخي أبو صالح
بدأت ثريا العريض عضوة الشورى الان وقائدة حملة القيادة كويتبة بسيطة في إحدى الجرائد براتب زهيد ثم ترقت حتى أصبحت عضوة في الشورى وكان الناس يعارضون كثير من اطروحاتها وفكرها في بداية مشوارها وصبرت ولازالت تكرر قناعاتها وتفرض فكرها حتى أقنعت الآف الناس ( وربما أنت منهم ) وجعلتهم يقتنعون أنهم بعد هذه السنين أنهم على خطأ وهي ومن لف لفيفها على صواب وكما يقولون ( أكذب ثم أكذب حتى تصدق ) ويقولون ( الرصاص الذي لايصيب يدوش ) نعم أدوشــت ثريا ومن معها كثير من الناس وجعلتهم يرون الباطل حقا والحق باطلا وناضلت من أجل هذا وحصدت أو كادت أن تحصد وليست هي وحدها ممن سار على هذا الطريق وهذه المنهجية بل الكثير ممن تراهم الآن على الساحة كانوا كتاب عاديين يتكففون من ريع كتباتهم وأفكارهم المستأجرة والموجه أحينا والتي انعكست في النهاية على مجتمعنا وطريقة تفكيره ونظرته السلبية لدينه وعاداته .. فياليت أهل الحق أن يكون لديهم ولو ربع صبر هؤلاء في سبيل باطلهم واستماتتهم في ســـبيل فكرهم
أخي أبو صالح
أنت اســــتدليت بكــــلام علــماء من خارج هــــذه البلاد (ونحن نحترمهم ) ولكن كأنك تؤكد أن منهجك الســـليم لايعجبه كلام علمائنا الأجلاء في هذه المسألة .. ولتعلم أننا لم نفت وليس لنا هذا ولكن ننتصر للفتوى مشايخنا وعلمائنا ونظهرها كما أنت تنتصر لفتوى تخدمك
أخي أبو صالح
ربنا سبحانه وتعالى حرم على المرأة أشياء كثيرة
1- حرم عليها ســـفـرها دون محرم وعليه أدله
2- أن تلقي ثيابنها في غير بيت زوجها وعليه أدله
3- أن تتكلم مع الرجال بصوت خاضع ومايع وعليه آيات
4- حرم عليها كشف وجهها على الصحيح من أقوال أهل العلم وفي أدلة
5- فضل لها أن تصلي في بيتها ولوكانت صلاتها في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفيه أدلة
6- اسقط عنا الجهات وأن تخرج وتختلط بالرجال وهو ذروة الاسلام وعليه أدله
7- سقط عنها الحج إذا ما وجدت محرم وهو الركن الخامس في الإسلام .. كله من أجل أن لاتختلط بالرجال دون وجود محرم وعلى هذا دليل أحاديث
8- حرم عليها إظهار صوت الخلخال في ر جلها ولو خلف ستار ..وعلى هذا دليل آية
9- أمرها بغض البصر وأن تحفظ فرجها وعلى هذا دليل آيات عظيمة
10- حرم عليها أن تلتقي أو تخلو بالرجل الأجنبي في غير علم أهلها ووجود وليها..... وعليه آيات عظيمة
وكثير من الأدلة الشرعية الواضحة التي لايمكن حصرها هنا كلها تعزز أن المرأة ليس لها الإ بيتها وأن تقر ولا تخرج بهذه الطريقة الخطيرة وهذه العقيدة الغربية ..وهي كذلك أدلة تقف بجانب من يحرم قيادة المرأة الإ أن مرضى القلوب وأهل الهوى لايقبلوا هذا ويطلبوا المزيد ويقولوا لادليل ..بينما يكتفوا بفتوى واحدة تخدمهم وهو حرمة خلوة المرأة بالسائق الأجنبي ويتقطعون ألما وحرقة من أجل هذه الفتوى ونحن ( لا نهون منها ) ولكن نعلم أنهم يريدوا فقط العبور فوقها ثم يحرقونها ويدوسونها . وعلتهم واهية ساقطة من أساسها فهل إذا قادت المرأة ســوف يقضوا على ظاهرة السائق ولنا في الكويت تجربة فرغم أن نسائهم يقد السيارة إلا أنهم جلبوا بدل السائق الواحد سائقين وبدل الخادمة خادمتين ومربية .. وأصبحت موضة و (مجاكرة ) ثم أن قضية أن قيادة المرأة تخضع للمجتمع وأنه إذا قبلها أصبحت جائزة فمتى كان المجتمع محكما للشرع أو مرجعية للشرع المطهر كثير من الأمم التي سبقتنا اجتمعوا على باطل أخذهم ربنام جميعا فقوم شعيب اتفقوا على تطفيف الميزان وقوم لوط اجتمعوا على الفاحشة والعرب اجتمعوا على عبادة الاصنام وفي زماننا هذا اجتمع الرافضة على عبادة القبور وعلى عبادة البشر فهل كان قبولهم حجة ومسوغ للباطل... فياليت قوم يعلمون ويعودون ويتوبون ..
أخي أبو صالح
ختاما آمل منك ومن كل أخ يرجو الله ويتقه .. أنكم عندما تتحدثون عن مثل هذا الموضوع أن تتحدثوا عنه وأنتم تستشعرون لقاء ربكم وظلمة قبروكم ..ولا تتحدثوا عنه وأنتم تنظروا إلى أنوار باريس وبهرجة بريطانيا و أبراج أمريكا..( وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدا)
(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون )
وآخر دعونا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد عليه وعلى آله أزكى صلاة وأتم تسليم .....تصبحوا على خير وصحة وعافية

[عقايل غ العرافة]

#50565 Saudi Arabia [ابو صالح العنزي]
10-28-2013 04:40 PM
أخي عقايل الله يحفظك
كلامك يدل على أن المسألة قطعية التحريم بينما هي من المسائل التي لم يرد بها نص وهي مبنية على سد للذريعة
ياأخي أنا لاأفتي بجواز قيادة المراة وأعلم أنها والله شر ولكن حكم الله هو الذي ينفذ وليس مزاج من يحملون عقد الشك بالمرأة ولنعد الي سد الذرائع فلو انتشر ان السواقين يزنون بالنساء ويغتصبون البنات ويتحرشون بالاطفال رفعت أحصاءات دقيقة لولي الأمر فإنه يجب عليه شرعا أن يمنع السواقين ويسمح للنساء بقدر الحاجة ويضع ضوابط لحمايتها في الادارات والشوارع
ياأخي عقايل المسالة قد لاتجوز اليوم وقد تكون واجبة في المستقبل فلا تستعجل ولاتحكم علي مجتمع بأنه جاهلي كما كان يحكم سيد قطب علي المجتمعات ويسميها جاهلية القرن العشرين ولك أرق التحايا

[ابو صالح العنزي]

#50590 Saudi Arabia [عقايل غ العرافة]
10-29-2013 09:10 PM
أبو صالح ...يرحم الله الشايب اللي عقبك حيا أو ميتا
لاترفع ضغطي ركز شوي معي خرجتنا من التكفير وحطيتنا بالتجهيل يعني سلامه ما من سلامه ....
أولا: ســـد الذرائع ليس بالأمر الهين وهو من الدين ولا يستهان به وانظر إلى كلام أهل العلم فيه ..ولست أنا من يفتك في هذا..
ثانيا : أنت تقول ( فلو انتشر ان السواقين يزنون بالنساء ويغتصبون البنات ويتحرشون بالاطفال رفعت أحصاءات دقيقة لولي الأمر فإنه يجب عليه شرعا أن يمنع السواقين ويسمح للنساء بقدر الحاجة ويضع ضوابط لحمايتها في الادارات والشوارع )
والأمر ليس بهذه البساطة التي أنت تتصورها والكثير يهون منها ...فعلى فرضية أن ولي الأمر ثبت لديه ما ذكرت ... هل يستطيع أن يتدخل في أمر شخصي ويمنعه دون ضجة واعتراضات وشكاوى وصحف ومجلات ويدخل في موضوع أننا متحجرون ومتشددون ومتخلفون ..إذ كيف تمنع الدولة شيء ليس بحرام وجميع الدول تسمح به.. وتخل في موال أطول وأخطر من قيادة المرأة ... ثم لنكن عقلاء وواقعيين بعيدا عن التنظيرات الخالية والمجازفات الكلامية والبعيدة عن تجارب الآخرين .. فالعقل والمنطقية والتجربة تقول .. أن قيادة المرأة لن تقضي على الســائق الخاص ..ولن تســتفيد المرأة الإ شـــيء واحد وهو ذهابها للعمل و أن تتاح لها الفرصة أن تستعرض نوع سيارتها الفارة كما تستعرض نوع تنورتها وقميصاها فسوف تكشخ على الفكس آر أو الفياقرا أو الكون كرد ( أنا ما أعرف أنواع السيارت ) (وتصفطها ) أمام زميلاتها وزملائها تتفاخر بها وغدا ستغيرها ..وستقول لزوجها أو وليها فلوسي وأنا حرة..وأما الأولاد فلن تلتفت لهم لأن عذرها الكبير أنها ليست ســـواقة عند حضرتك أو خدامة لأولادك .. وعليك أن تدبر وضعك بالعودة للسائق وخـــذ أمثلة على امتناع المرأة أن تخدم زوجها أو تعينه
1- مشاكلها مع زوجها حول الرواتب وكثرة الخصومة والنزاع في هذا والطلاقات
2- الإصرار على جلب الخادمة ورفض أن تخدم نفسها
3- رفضها خدمة طفلها حتى بالنوم في حظنها و تنظيفة أو ترضعه من ثديها . والخبز من الخباز
.ثم تريد أن تخدم أولادها بشيء أصعب وأعظم وهو توصلهم للمدارس أو إلى السوق أو إلى النزهة وخاصة في مدينة كمدين الرياض وذلك الزحام والدليل الآخر وهو واقعي جدا وهو ما يجري في دولة الكويت ولا زلت أكرره لأن مجتمعها هو نفس مجتمعنا وقبائلها هي جزء من قبائلنا وبدونا .. لم يستغنوا عن السائق بل زاد عدد السائقين وأصبح للأب سائق وللعائلة سائق لأن الأمر يبدأ بحاجة وينتهي بموظة و تقيلد ولازال ..المنتـــف فينا ذلك الهلكان يطاول السحاب و يقلد تجار وأعيان البلد ... ولن تخضع هذه القضية لدين ولا لدولة ولا لحالة رب الأسرة البائس ...
ولكن نحن معشر الرجال في هذا الزمان عاطفيون وأصحاب شعور مرهف الزائد ..ولدينا الاستعداد في التنازل إلى أبعد الحدود .....
أبو صالح
لم تنل المرأة المسلمة حرية ولا سعة رزق في طعام ولا لباس ولا تعليم ورغد عيش وتمدن وأن يخدمها الآخرون وأن تحصل على كامل حقوقها أكثر من هذا الزمان .. ولا زال أدعياء الغرب ومرضى القلوب يقولون أن المرأة عندنا مظلومة ومكبلة ومحجبة ومعنفة و.. ولا ندري إلى أين نحن نسير معهم ونسايرهم ونصدقهم في هذا القول ..
أخي ابي صالح
.أنت تقول (. وليس مزاج من يحملون عقد الشك بالمرأة )
جميع التجارب السابقة التي سمحت للمرأة بالخروج دون ضوابط شرعي أدت إلى نتائج سلبية ومخالفات شرعية صريحة من التمريض المختلط وعنك خبره إلى تأنيث المستلزمات النسائية والتي سلمنا فيها عوراتنا لـــ( أبو يمن وأبو طعمية ) عندما بدأ التجار بمراوغة تطبيق الشروط والقانون الذي صدر بهذا الشأن ..
إذا أبو صالح ..عقدة الشك التي تتحدث عنها ناتجة من تجارب نشاهدها رأي العين ... كما نشاهد عكس ذلك في مجال التربية و التعليم عندما خدمت المرأة منذ أن كان طفلة عمرها 6 سنوات إلى أن تقاعدت وعمرها 60 سنة لم يستطع أحد أن يمد لسانه أو يده على ذلك الحصن العظيم .. وكان بإمكاننا أن نفعل ذلك في الصحة والتجارة وجميع المرافق التي تعمل فيها المرأة ..
أخي أبي صالح
تقول ( المسالة قد لاتجوز اليوم وقد تكون واجبة في المستقبل فلا تستعجل ولاتحكم علي مجتمع بأنه جاهلي كما كان يحكم سيد قطب علي المجتمعات ويسميها جاهلية القرن العشرين .)
خلصنا من التكفير ودخلنا في الاتهام بالجاهلية
ولا أدري من أين التقطت هذه الفتوى مني (على كل ) نحن تحدثنا عن موضوع القيادة ولم نتحدث عن جاهلية المجتمع فأرجو أن تركز مرة أحرى
أما أن تكون واجبة في المستقبل فهذا علمها عند الله
ففي الحدبث الصحيح "" إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ، ويكثر الجهل ، ويكثر الزنا ، ويكثر شرب الخمر ، ويقل الرجال ، وتكثر النساء ، حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد "" وهناك الله أعلم سيســــــــوقن
وحمانا الله وإياك من الجهل وظلماته وتجهيل الناس ..

[عقايل غ العرافة]

#50610 [ابو صالح العنزي]
10-30-2013 03:54 PM
الأخ عقايل اولا جزاك الله خيرا لحماستك وغيرتك علي الدين وكل من تناول الشأن الإسلامي يعتقد أنه كذلك حتى الخوارج والإخوان المسلمين والجامية يتصارعون بسبب هذه الغيرة وثانيا لاأخفيك كثير من المفتين والمتحدثين والمهيجين والمشوشين ينطلقون في كل ذلك من عاطفة للتيار الفلاني وللتنظيم العلاني وبعيدا عن الإسلام وقواعده العظمى وثالثا الإسلام بريئ من كل هذا الصراع السياسي ولذلك أي قرار تتخذه الدولة تجد بعض التيارات في الطرف المقابل والقضية حرب داخلية ستؤدي بمجتمعنا الي التهلكة والتنافر والتقويض *ولك مني أرق التحية

[ابو صالح العنزي]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى