التربية” تحظر استخدام “إنترنت المدارس” في تصفح الإيميلات والأسهم والمواقع المشبوهة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
التربية” تحظر استخدام “إنترنت المدارس” في تصفح الإيميلات والأسهم والمواقع المشبوهة

التربية” تحظر استخدام “إنترنت المدارس” في تصفح الإيميلات والأسهم والمواقع المشبوهة

11-30-2010 04:35 AM
عرعر اليوم - ( التربية والتعليم ) :
اعتمدت وزارة التربية والتعليم آلية جديدة تحظر التعامل مع شبكات الإتصال عبر الإنترنت المتوفرة في مدارس التعليم العام، ومنع استخدامها في تصفح الإميلات الشخصية وتفقد الأسهم والمواقع المشبوهة، بوضع كلمة مرور للدخول لها وشروط على التشغيل.
وأوضح مصدر بالوزارة أنه تمّ توجيه تحذير شديد إلى عموم المعلمات والمعلمين على حد سواء بضرورة التقيد بالتنظيم المحدد لآلية التعامل مع وسائل الإتصال، إذ منع التنظيم الجديد استخدام ممتلكات المدارس من شبكات الإتصال المتنوعة في الدخول الى أسواق الأسهم أو زيارة مواقع شخصية أو مواقع مشبوهة سواء سياسية أو أخلاقية. وتوعدت الوزارة بأن المخالفة لهذه التعليمات ستعرض المتسبب فيها إلى التحقيق.وتضمنت اللائحة الجديدة مايلي: أن المدرسة بيئة للتعلم وفيها توجه الطالبات وتحث المعلمات على البحث عن المعلومات والاستفادة من شبكة الأنترنت مع البعد عن مايخالف العقيدة الإسلامية وسياسة الدولة والمبادئ والأخلاق العامة.
ويجب المحافظة على الممتلكات العامة وعدم نقل وسائل الإتصال الخاصة بالمدرسة الى المنزل (أفاق وايرلس-كونكت).
كذلك عدم إحضار وسائل الإتصال الخاصة بالأنترنت أو الجولات الداعمة لذلك إلى المدرسة، إلا بعد أخذ الإذن بذلك من إدارة المدرسة مع تحديد الغاية من إحضارها.
ووضع كلمة مرور على جميع وسائل الإتصال المتوفرة في المدرسة من (آفاق شامل-آفاق واير لس-كونكت-الواي ماكس) ويحتفظ به مدير ومديرة المدرسة.وعدم تحميل برامج ليس لها علاقة بالإدارة المدرسية أو عملية التعلم في أجهزة المدرسة مثل برامج المحادثة بأنواعها وبرامج الألعاب.ويمنع استخدام مواقع بث مقاطع الفيديو والنشر العام غير الآمنة ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتوتير والمنتديات غير المصرح بها.وتجنب استخدام البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة في المراسلات الشخصية.أيضا يمنع تصفح مواقع غير لائقة (دينيًا-اجتماعيًا-تربويًا)، ويمنع الدخول إلى سوق الأسهم وإجراء عمليات البيع والشراء.
ويأتي هذا التحذير من وزارة التربية والتعليم لضبط الاستخدام غير الأمثل لهذه الشبكات في المدارس، وذلك بعد أن وقعت العديد من المخالفات التربوية الناتجة عن قيام بعض المعلمات والمعلمين بإحضار أجهزتهم الشخصية للمدرسة واستخدامها في الأغراض الشخصية.


تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
7.75/10 (3 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى