العميد القحطاني : وفاة مواطن وآخر مجهول وإصابة 68 شخصاً بينهم 28 سعودياً في أحداث منفوحة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
العميد القحطاني : وفاة مواطن وآخر مجهول وإصابة 68 شخصاً بينهم 28 سعودياً في أحداث منفوحة

العميد القحطاني : وفاة مواطن وآخر مجهول وإصابة 68 شخصاً بينهم 28 سعودياً في أحداث منفوحة

11-11-2013 07:41 AM
عرعر اليوم ـ مناحي الشيباني : خيم الهدوء صباح أمس الأحد على حي منفوحة جنوبي العاصمة الرياض عقب سيطرة الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض على أعمال الشغب والفوضى التي أثارها تجمع للعمالة الأثيوبية داخل الحي يوم السبت جراء مطالبتهم بإيقاف الحملات الأمنية التي تتعقب مخالفي نظام العمل والإقامة.

وشهد الحي صباح أمس إغلاق أعداد كبيرة من المحلات التجارية وغيابا ملحوظا في المدارس بمختلف مراحلها الثلاث للبنين والبنات. وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر بن سعيد القحطاني في تصريح له عن ملابسات هذه الحادثة انه عند الساعة الثالثة من عصر يوم السبت الموافق 1435/1/6ه قام عدد من مجهولي الهوية بالتحصن في شوارع ضيقة بحي منفوحة وإثارة إعمال شغب ورمي المواطنين والمقيمين بالحجارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض مما نتج عنه إصابة عدد منهم وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات.

وأكد أن قوات الأمن باشرت مهامها وتمكنت من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين والقبض على 561 شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية.

وأوضح العميد القحطاني أنه نتج عن أعمال الفوضى والشغب مقتل شخصين احدهما سعودي والآخر مجهول الهوية وإصابة 68 شخصاً بينهم 28 سعودياً و40 مقيماً, وغادر 50 منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، كما تعرضت (104) سيارات لأضرار مختلفة. وأشار إلى أن الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث.

بدوره, نفى النقيب محمد الحمادي المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض ما تناقلته بعض وسائل التواصل الإجتماعي عن اختفاء ضابط من منسوبي الدفاع المدني أثناء مشاركته في عمليات مكافحة الشغب في منفوحة. وقال الحمادي إنه لا صحة لما ذكر جملةً وتفصيلاً, مطالباً الجميع بعدم الانسياق خلف مثل هذه الشائعات. وأوضح أن جميع العاملين في الدفاع المدني ساهموا مع زملائهم في القطاعات الأخرى في الحد من الفوضى التي حصلت داخل الحي دون تسجيل أي إصابات لهم ووفق الخطط المعدة لهذا الغرض.

فيما, أعرب سكان الحي عن ارتياحهم لانتشار رجال الأمن في الحي. وقال المواطن سعد البيشي إنه من سكان حي منفوحة منذ فترة طويلة لكنه بدأ في الشعور بالتوتر بعد تصاعد أعداد مخالفي نظام الإقامة والعمل وخصوصاً من الجنسية الأثيوبية والباكستانية, مؤكداً أن تواجدهم على شكل تجمعات صغيرة يمثل خطراً على الأسر ولا ينبئ بالخير.

من جانبه, أكد المواطن فيصل الزهراني أن تكدس العمالة الأثيوبية في منفوحة أصبح يسبب له القلق خصوصاً بعد أن أعلنت الجهات الأمنية خلال السنوات الماضية تسجيل أعداد كبيرة من جرائم السرقات والسطو المسلح وتحويل بعض المساكن لمواقع لتصنيع الخمور أو ممارسة الرذيلة.

وتمنى الزهراني والبيشى في نهاية حديثهما أن تسفر الحملة الأمنية التي شهدها الحي (السبت) عن تطهير الحي من تلك العمالة سواء من الجنسية الأثيوبية أو الباكستانية واليمنية وغيرها من الجنسيات التي استوطنت الحي وسببت إزعاجاً للسكان.

وحول غياب التلاميذ عن المدارس, قال عدد من السكان أن المشاهد التي شاهدوها من حمل السواطير وتناقل بعض الأخبار عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الصور المخيفة وتكسير للمحلات التجارية والسيارات دفعهم لمنع أبنائهم من الذهاب للمدرسة صباح الأحد. وذكر المواطن على مجرشي أنه لديه أربع بنات في المرحلة الابتدائية والمتوسطة ولم يسمح لهم بالذهاب للمدرسة خوفاً عليهم من تجمعات العمالة, بعد أن سمعوا دوي الرصاص وصراخ وعاشوا وضعاً مخيفاً.

أما أبو خالد وهو احد سكان الحي قال إن التواجد الأمني المكثف أضفى لدينا شيئاً من الارتياح وخصوصاً بعد تكاتف شباب الحي في حراسة الجيران وعدم الخروج والوقوف أمام أبواب المنازل والشقق وإيقاف بعض العمالة الأثيوبية عند حدها والقبض عليهم وتسليمهم للجهات الأمنية التي كانت تغطي جميع مداخل ومخارج الحي وانتشرت داخل الحي وكان تجاوبهم سريعاً في استقبال أي بلاغ يرد اليهم.

image

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#51029 Saudi Arabia [الفجر]
11-12-2013 08:17 AM
هذي ضريبة كثرة الاجانب فهم يعتبرون قنبلة موقوتة ضد الدولة والمواطن



شكرا مولاي خادم الحرمين شكرا سيدي وزير الداخلية على هذا القرار الصائب والناجح والشجاع تجاه ابعاد المتخلفين

[الفجر]

#51034 Saudi Arabia [محمد]
11-12-2013 09:59 AM
يجب الضرب بيد من حديدعلى هؤلاءالمجرمين من الإثيوبيين وغيرهم ممن ينكرون فضل هذه البلاد عليهم ويحملون الحقد والكراهية للمملكة حكومة وشعباًووطنا ، ويجب على المواطن أن لا يكون سلبيا تحاه بلده ويقومبالابلاغ عن أي عامل مخالف ربوا البلد بعاداتهم وثقافاتهم وسلوكياتهم واحقادهم قاتلهم الله

[محمد]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى