الخطوط السعودية تغرم مسافريها 50 ريالاً عند تغيير الحجوزات - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الخطوط السعودية تغرم مسافريها 50 ريالاً عند تغيير الحجوزات

الخطوط السعودية تغرم مسافريها 50 ريالاً عند تغيير الحجوزات

12-06-2010 03:10 AM
عرعر اليوم - نايف أسيمر :
فرضت الخطوط الجوية العربية السعودية غرامة مقدارها 50 ريالا على أي تغيير للحجز قبل السفر لدرجتي الأولى ورجال الأعمال للرحلات الداخلية فقط وعلى جميع درجات الحجوزات.

إن الخطوط السعودية أصدرت مؤخراً بياناتها الجديدة لأسعار التذاكر التي بدأت بأثر رجعي للتذاكر التي أصدرت منذ بداية شهر نوفمبر الماضي.

وتختص البيانات الجديدة بنظام الرسوم والغرامات على الدرجات وفروعها بالرحلات الداخلية حيث تضمن النظام غرامة خمسين ريالا على تغيير الحجز قبل السفر لدرجتي الأولى ورجال الأعمال على الرحلات الداخليه فقط والذي يشمل جميع أنواع التذاكر للرحلات الداخلية فقط، وهو القرار الذي أثار امتعاض عدد من المسافرين الذين اعتبروا أن هذا القرار يشير الى أن الخطوط السعودية تستغل السوق المحلي والمسافر الداخلي إلى درجة أنها أصدرت قرار التغيير للرحلات الداخلية ولم تستطع ربطها بالرحلات الدولية.

وتضمن النظام الجديد الذي وزع على جميع مكاتب الخطوط السعوديه في المملكة بأنه بعد شراء التذكرة لأي حجز بعد تاريخ الأول من نوفمبر الماضي توجد قيود جديدة تطبق على التذاكر.

فعند رغبة العميل التعديل قبل إقلاع الرحلة بأكثر من 24 ساعة يقوم موظف الحجز بتبليغ المسافر بضرورة دفع مبلغ 50 ريالا وهي عبارة عن رسوم تعديل حجز وعند رغبة العميل تعديل الحجز خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من إقلاع رحلته يقوم موظف الحجز بالتعديل ويبلغ المسافر بوجوب دفع 50 ريالا اضافة الى 25% من قيمة تذكرته مقابل تغيير التذكرة وعند رغبة العميل إلغاء حجزه قبل الرحلة بأكثر من 24 ساعة فيجب علي العميل أن يقوم باسترجاع قيمة تذكرته قبل دخول الـ 24 ساعة الأخيرة مع وجوب دفع 50 ريالا رسوم استعادة التذكرة.

وفي حال رغبة العميل إلغاء حجزه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة يقوم الموظف بإلغاء الحجز يجب على العميل دفع 50 ريالا إضافة الى 25% من قيمة تذكرته مقابل تغيير التذكرة وبالنسبة للأطفال يعاملون معاملة البالغين في ما يختص بالسعر لا يوجد سعر للطفل على رحلات الخطوط السعودية على الدرجات الموضحة بالنسبة للرضيع يدفع 20% من قيمة تذكرة الشخص البالغ المضاف معه الرضيع.

وتضمن البيان أنه بالنسبة للتذاكر الداخلية المربوطة بالتذاكر الدولية فمثلا عند رغبة العميل التعديل أو الاسترجاع يطبق على خط سير ما يطبق على التذاكر العادية أي أنه يطبق على الرحلات المحلية فقط ولا يشمل الدولي، كذلك لا يوجد سعر أو غرامة على الانتظار .

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#5846 Saudi Arabia [ مابنكسر صابر ]
12-06-2010 12:16 PM
امحق شركه بعد تطالب كذا يعني مو مكفيهم ال320 يبون بعد اكثر


طيب وش المانع لو بدلت انا وواحد لازم غرامه


صراحه الخطوط اكبر نصابين



مشكوورين


تقييم
5.70/10 (48 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى