وزارة التربية : لن نتهاون في استبعاد رواد النشاط المتقاعسين وإعادتهم إلى التدريس - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزارة التربية : لن نتهاون في استبعاد رواد النشاط المتقاعسين وإعادتهم إلى التدريس

وزارة التربية : لن نتهاون في استبعاد رواد النشاط المتقاعسين وإعادتهم إلى التدريس

12-01-2013 04:25 AM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :أكد مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة لن تتوانى في استبعاد المعلمين العاملين في ريادة النشاط وإنهاء تكاليفهم، في حال تقاعسهم عن المهام التي كلفوا به، أو كان أداؤهم دون المتوقع، وإعادتهم من جديد إلى مهام التدريس.

وقال محمد المرشد مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية، إن إقرار التشكيلات المدرسية الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء أخيراً خطوة مهمة لتخفيف الأعباء الإدارية عن مديري ومديرات المدارس، والمعلمين والمعلمات، وعدم إشغالهم بمهام ليست من صميم عملهم التربوي، ولهذا يجب على من تولى أحد هذه المهام بذل الجهد لخدمة الطلاب.

وأضاف المرشد أن النشاط الطلابي يجعل من المدرسة مجتمعا متكاملا، يدرب الطلاب على حياة المجتمعات بمختلف تقلباتها، ويدربهم على القيادة والتشاور، كما يدعم شخصياتهم في مواجهة ما يلاقونه من تحديات، مشيراً إلى أهمية النشاط الطلابي في ترسيخ القيم التربوية في نفوس الطلاب ومعالجة السلوكيات الخاطئة عبر البرامج والأنشطة التي تسهم في توجيه طاقاتهم وتنمية مواهبهم.

وأوضح مساعد مدير تعليم الرياض أنه مع دعم الدولة اللامحدود للتعليم بكل الطاقات المادية والبشرية ليس أمام المنتسبين للتربية والتعليم أي عذر للإبداع والعمل والإنتاج، مشيرا إلى أن سقف التوقعات والآمال والتطلعات من المسؤولين والمجتمع كافة لما يقدمه التربويون أصبح كبيرا وعالياً ولا بد أن نرتقي إليه.

ودعا المرشد رواد النشاط في تعليم الرياض خلال اللقاء التعريفي الأول لرواد النشاط المفرغين، إلى بذل الجهد في التخطيط والإعداد للبرامج والفعاليات المقامة في المدارس، لكي تعود بالفائدة على الطلاب.

من جانبه، أكد الدكتور أنور عبد الله أبوعباة مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض، التركيز على بناء شخصيات الطلاب، بناء يعتمد على تغذية كل الجوانب المتعلقة بتكوين شخصية متوازنة واثقة من إمكاناتها وقدراتها، مشدداً على أن هذا لا يأتي مطلقا إلا بتفعيل الأنشطة داخل المدارس بكل أشكالها، وأن تكون موجهة لجميع الطلاب حسب هواياتهم، وما يتميزون به من إبداعات ومشاركات.

وقال أبوعباة إن تخصيص ميزانية لرائد النشاط في المدرسة محسوبة لكل طالب في المدرسة سيساعد كثيرا على تميز العمل المقدم، وتوفير المواد اللازمة لأي نشاط.

وتناول مدير إدارة النشاط آلية عمل رائد النشاط ومهامه وأدواره وفق الخطة المعدة, مشيرا إلى أبرز المهام التي يقوم رائد النشاط بدءًا من جدولة البرنامج الزمني لبرامج النشاط, ووصولاً للمشاركة في تقييم برامج النشاط الطلابي, وانتهاء بتكريم المشاركين والمتميزين في البرامج على مستوى المعلمين والطلاب وتوثيق جميع الأنشطة والفعاليات. وحث أبو عباة رواد النشاط على تفعيل أدلة الأنشطة الطلابية, والتنوع والتكامل في الأنشطة بما يلبي رغبات الطلاب وميولهم، إضافة إلى تفعيل النشاط المسائي وفق الضوابط وآليات التنفيذ المعتمدة والمشاركة في البرامج والمناسبات المركزية على مستوى الوزارة والإدارة.

وفي الشأن نفسه، قال أبكر حكمي مدير إدارة الشؤون المالية في تعليم الرياض، أن الميزانية التشغيلية تمنح المدارس المرونة والفاعلية في تطبيق أنشطتها اللاصفية، منوهاً بتوجه الوزارة إلى منح جميع الصلاحيات المادية للمدارس.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى