امتناع 71 موظفاً عن العمل في الحدود الشمالية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
امتناع 71 موظفاً عن العمل في الحدود الشمالية

امتناع 71 موظفاً عن العمل في الحدود الشمالية

07-01-2010 01:34 PM
عرعر اليوم ـ سليمان الصيعري (نقلاً عن عكاظ) :
امتنع أكثر من 71 موظفا في منطقة الحدود الشمالية عن العمل أمس، بعد تأخر متعهد الصيانة والنظافة في حرس الحدود في: القريات، تبوك، وينبع، في دفع رواتبهم لنحو ثمانية أشهر.
وأوضح لـ«عكاظ»، مدير مكتب العمل في عرعر صلف الجارد أنه أبلغ وزارته بهذا الشأن، مرفقا نسخة من البلاغ لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية، وأخرى لوكيل الوزارة المساعد للتفتيش، لمخاطبة المؤسسة وإلزامها بصرف الرواتب في مده أقصاها سبعة أيام.
وأكد الجارد أنه في حال امتناع المؤسسة عن دفع رواتب موظفيها، سيتم إيقاف الحاسب الآلي الخاص بالمؤسسة، إضافة إلى تطبيق لائحة العقوبات في حقها بحسب القرار الوزاري رقم 111.
ودعا مدير مكتب العمل الجهات الحكومية المتعاقدة مع الشركات والمؤسسات الخاصة بالمقاولات والنظافة والصيانة، متابعة صرف رواتب العمال باستمرار، وإبلاغ مكتب العمل في حال التأخر أو الامتناع عن دفع الرواتب، لاتخاذ الإجراء اللازم حيالها.
من جانبه، أوضح لـ«عكاظ» أحد عمالة المؤسسة أن الامتناع عن العمل يحدث للمرة الثانية بسبب تأخر الرواتب، مضيفا أن مسؤولي المؤسسة يتلاعبون بحقوق الموظفين دون مبرر، خصوصا بعد دفعه 2700 ريال لتجديد إقامته، إلا أن مؤسسته علقت طلب التجديد منذ العام الماضي.
ولفت موظفون امتنعوا عن العمل أن عملية تأخير الرواتب دفعتهم للبحث عن أعمال أخرى لسد احتياجاتهم ومصاريف عيشهم، مطالبين وزارة العمل التدخل العاجل لحل أزمتهم المتكررة.
وأضافوا أن متوسط رواتبهم ما بين 350 إلى 650 ريال، تستقطع منها ثمن رسوم تجديد الإقامات، جوازات السفر، وتذاكر الطيران، وعلى رغم ذلك يحدث تأخير غير قانوني وإنساني لأكثر من 70 موظفا

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#595 Saudi Arabia [رائد العنزي]
07-02-2010 01:00 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

وراهم عوايل ومصاريف كيف بيعيشوووووووون

وانا معهم اضم صوتي لصوتهم


تقييم
8.35/10 (47 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى