إستغلال تعاليم الدين لارتكاب أعمال إرهابية أو بناء توجهات متطرفة قد أضر المسلمين قبل غيرهم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
إستغلال تعاليم الدين لارتكاب أعمال إرهابية أو بناء توجهات متطرفة قد أضر المسلمين قبل غيرهم

إستغلال تعاليم الدين لارتكاب أعمال إرهابية أو بناء توجهات متطرفة قد أضر المسلمين  قبل غيرهم

02-02-2016 03:29 PM
عرعر اليوم ـ رائد حمد :أشاد معالي الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر الأمين العام لمركز الملك عبدالله للحوار بين اتباع الأديان والثقافات بإعلان مراكش وذلك في المؤتمر الذي عقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية حول " حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية. الإطار الشرعي والدعوة الى المبادرة " ، الذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية ومنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة ، ووجه الشكر إلى مقام جلالة الملك محمد السادس ملك الممكة المغربية على استضافة المغرب لهذا اللقاء .

وأشار فيصل بن معمر الى أن استغلال تعاليم الدين لارتكاب أعمال إرهابية أو بناء توجهات متطرفة قد أضر المسلمين قبل غيرهم وأنه أوجد صورة غير صحيحة في أذهان غير المسلمين ، كما عبر معاليه عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يضم كوكبة من العلماء والباحثين والمفكرين من مختلف أنحاء العالم وما تحقق لهذا المؤتمر من نتائج تعكس بجلاء الحرص على مد يد التعاون و التعايش وحفظ حقوق المواطنين في أي بلد دون النظر الى عرق أو مذهب أو طائفة.

وكان معاليه قد تراس الجلسة العامة الأولى في هذا المؤتمر وكانت تلك الجلسة تحت عنوان " التأطير والتأصيل لقضية الأقليات الدينية في الديار الإسلامية " والتي شارك فيها معالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي الدكتور / أحمد توفيق ، كما شارك في هذه الجلسة رئيس منتدى تعزيز السلم معالي العلامة عبدالله بن بيه، والدكتور / منير التليلي مقرراً.

وقد تحدث معاليه في افتتاح الجلسة عن أهمية هذا المؤتمر وما يرمي إليه من أهداف نبيلة تسعى الى قيم الإسلام الصحيحة المبنية على التسامح والتعايش والعدل وحفظ الحقوق الإنسانية لجميع فئات المجتمع على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم الدينية وتوجهاتهم الفكرية.

كما أشار معاليه إلى مركز الملك عبدالله للحوار بين اتباع الأديان والثقافات وما يحمله من رسالة عالمية حظيت بتقدير صناع القرار في العالم و العلماء والمفكرون من جميع الأديان والمذاهب، حيث يسعى المركز إلى نشر قيم التعايش بين الشعوب ونبذ الفرقة والعداء من أجل مستقبل آمن ومزدهر بإذن الله.

ورفع معاليه خالص شكره وتقديره وعظيم امتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ما تقوم به المملكة العربية السعودية من دعم ورعاية لأهداف مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات بمشاركة الدول المؤسسة النمسا وإسبانيا والفاتيكان العضو المراقب .

ومما يذكر أن مؤتمر " حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية. الإطار الشرعي والدعوة الى المبادرة " قد عقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية خلال الفترة 14-16 ربيع الثاني 1437هـ الموافق 24-26 يناير 2016م وحضره حشد كبير من العلماء والفكرين من مختلف أنحاء العالم.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
9.01/10 (30 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى