الجمعية تدشن أعمالها رسميا في المملكة بدعم من السوق المالية السعودية "تداول" - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الجمعية تدشن أعمالها رسميا في المملكة بدعم من السوق المالية السعودية "تداول"

الجمعية تدشن أعمالها رسميا في المملكة بدعم من السوق المالية السعودية

05-02-2017 01:24 PM
عرعر اليوم ـ عبدالله المضياني :أعلنت جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط (ميرا) عن انتخاب مدير إدارة علاقات المستثمرين في شركة التعدين العربية السعودية "معادن" الاستاذ وليد الحكيم رئيسا لمجلس ادارة فرع الجمعية في المملكة العربية السعودية للدورة الاولى من أعمالها والتي انطلقت مؤخرا بدعم من السوق المالية السعودية "تداول".

وقد حظي اعلان تدشين فرع الجمعية والتي تم تنظيمه في مقر السوق المالية السعودية ( تداول) بالرياض بحضور المؤسسين من عدة شركات كبرى في المملكة وذلك في سعي جاد وحثيث يهدف الى تطوير الممارسات في مجال علاقات المستثمرين في جميع أنحاء المملكة.

وصرح وليد الحكيم، الرئيس المنتخب لإدارة الفرع السعودي: "إن انطلاق اعمال جمعية علاقات المستثمرين الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية يتواكب مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد، وفتح السوق المالية للمستثمرين الأجانب، وإدراج المملكة في نهاية المطاف في مؤشر مورغان ستانلي ومؤشر الأسهم البريطانية "فوتسي" للأسواق الناشئة.

وأضاف: "إن الفرع الجديد في السعودية سيعمل كمركز معرفي؛ حيث يمكن للمختصين في مجال علاقات المستثمرين التواصل والحصول على معلومات ذات اهمية من القادة الدوليين في هذا المجال، كما يدعم هذا الفرع تقدم "تداول" باعتبارها السوق المالية الرئيسية بالشرق الأوسط. وعلاوة على ذلك، فإن تعزيز الممارسة المحلية في مجال علاقات المستثمرين عن طريق تسهيل التواصل الفعال بين الشركات المدرجة وأسواق المال والذي سوف يشجع المزيد من المستثمرين الدوليين على المشاركة الفعالة".

وتعليقا على افتتاح الفرع السعودي للجمعية قال أليكس ماكدونالد فيتالي، رئيس مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط: "باعتبار المملكة العربية السعودية أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي، يسرنا أن نعلن عن إدراج المملكة العربية السعودية في شبكة علاقات المستثمرين الإقليمية، وقد جاء هذا الافتتاح في الوقت المناسب بعد سنوات عديدة من الالتزام والتفاني في السعي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية علاقات المستثمرين في المملكة، ونحن نتطلع إلى العمل المتقارب مع مسؤولي علاقات المستثمرين المحليين وشركاتهم والسوق المالية السعودية (تداول)، مما يساعد المملكة على الانضمام
إلى "الأسواق الناشئة"، وتقديم الدعم المستمر لتطوير المعايير الدولية في مجال علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات في أنحاء المملكة".

ويشغل وليد الحكيم منصب مدير إدارة علاقات المستثمرين بشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، وقبل انضمامه لشركة معادن في بداية العام 2014م شغل وليد الحكيم مناصب في عدة شركات رائدة في المملكة بما فيها منصب المدير التنفيذي لإدارة الحوكمة، الامتثال، والمخاطر إضافةً لأمين سر مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"، ومنصب مدير الرقابة الداخلية بمجموعة العبيكان للاستثمار، ومدير في مجموعة سامبا المالية بمجال العمليات الاستثمارية. ويحمل وليد الحكيم شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية مع تخصص ثانوي في الإدارة من جامعة ملواكي للهندسة بولاية ويسكانسن الأمريكية، كما حصل على درجة ماجستير العلوم في المالية من جامعة الملك سعود بالرياض

يذكر أن جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الاوسط "ميرا" هي منظمة غير هادفة للربح تهدف إلى تعزيز أفضل ممارسات علاقات المستثمرين في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وسيساعد فرع "ميرا" السعودي على تعزيز ثقافة التواصل الفعال بين الشركات المدرجة والأسواق المالية والهيئات الرقابية والمستشارين والمحللين في المملكة، وتعزيز الشفافية في السوق.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.01/10 (41 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى