مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتقني الشرقية يعززان قيم التعايش - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتقني الشرقية يعززان قيم التعايش

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتقني الشرقية يعززان قيم التعايش

09-16-2018 12:08 PM
عرعر اليوم ـ هدى العنزي :
نفّذ فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية المرحلة الأولى من البرنامج المشترك مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية لتأهيل وتدريب الطلبة المستجدين على برنامج "نسيج" لتعزيز التعايش المجتمعي، وقد استفاد منها نحو 1850 طالب مستجد في كلٍ من الكلية التقنية بالدمام، والكلية التقنية بالقطيف والمعهد الصناعي بالدمام.

ويأتي برنامج "نسيج" في إطار تعاون استراتيجي مشترك بين مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية لغرس قيم التلاحم الوطني وبناء حصانة ذاتية لدى الطلاب والطالبات ضد كل ما يهدد اللحمة الوطنية والسلم المجتمعي.

وساهم في تنفيذ البرنامج 36 مدربًا معتمدًا من قبل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني من خلال إقامة 48 دورة تدريبية في الاسبوع التمهيدي الذي تنظمه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني للطلاب المستجدين سنويًا.

وكان مركز الحوار الوطني وتقني الشرقية أعدا خطة لتدريب نحو 500 من الكادر التعليمي لرفع مهاراتهم في "بناء السلام المجتمعي – ضمن برنامج صناعة القيادات الوطنية" وقد استفاد من البرنامج نحو 225 معلمًا حتى الآن في المرحلة الأولى.

وتمثل هذه خطوة أولى من البرنامج الذي يسعى له مركز الحوار الوطني والإدارة العامة على أن يستفيد منه جميع الطلاب المستجدين في الإدارة كل عام والبالغ عددهم 12000 سنويًا في 12 كلية ومعهد تابعة للإدارة بالشرقية.

وأوضح مدير فرع مركز الحوار الوطني بالشرقية سعادة الدكتور/ خالد البديوي أن برنامج نسيج هو برنامج وطني يهدف إلى ترسيخ قيم التعايش المجتمعي بين شرائح المجتمع من أجل بناء قاعدة مجتمعية صلبة ومتلاحمة، فيما يهدف البرنامج إلى تنمية الحس الوطني ورفع مستوى الوعي لدى الشباب والفتيات وتقوية حصانة المجتمع ضد كل ما يهدد النسيج الوطني وإبراز القيم المشتركة وتفعيل دورها لتحقيق التلاحم الوطني المنشود.

ورفع مدير الفرع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه الكريم صاحب السمو الملكي الأمير/ أحمد بن فهد بن سلمان آل سعود، لرعايتهما الكريمة للبرنامج

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى