تحديث عاجل : الحبيب يعتذر ويقول : مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب ... تحديث عاجل : عدسة عرعر اليوم ترد على طارق الحبيب وتعود بالذاكرة لصورة خادم الحرمين الشريفين وهو يترأس مجلس الوزراء بعرعر ... تحديث عاجل : الكاتب فواز عزبز يرد على الحبيب - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
تحديث عاجل : الحبيب يعتذر ويقول : مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب ... تحديث عاجل : عدسة عرعر اليوم ترد على طارق الحبيب وتعود بالذاكرة لصورة خادم الحرمين الشريفين وهو يترأس مجلس الوزراء بعرعر ... تحديث عاجل : الكاتب فواز عزبز يرد على الحبيب

تحديث عاجل : الحبيب يعتذر ويقول : مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب ... تحديث عاجل : عدسة عرعر اليوم ترد على طارق الحبيب وتعود بالذاكرة لصورة خادم الحرمين الشريفين وهو يترأس مجلس الوزراء بعرعر  ... تحديث عاجل : الكاتب فواز عزبز يرد على الحبيب

06-19-2011 01:43 AM
عرعر اليوم ـ لافي الدهمشي :
طالب عدد من المواطنين بمدينة عرعر بضرورة تقديم شكوى على الدكتور / طارق الحبيب بعد اتهامه لأهل الشمال والجنوب بأنهم يوالون الدول المجاورة وذلك عبر برنامج النفس والحياة، الذي تعرضه قناة الرسالة في تعليقه على سؤال عن مطالبات بقيادة المرأة السيارة عبر برنامج النفس والحياة، الذي تعرضه قناة الرسالة، إلى الحديث عن الوطنية وقوله "إن انتماء إنسان الجنوبية والشمالية للدول المجاورة أكثر".

وقد أبدى المواطنون كامل غضبهم لما جاء بحديث الدكتور طارق الحبيب والذي يفترض به أن يتعلم الناس من علمه وأن يخدم وطنه لكن على مايبدوا أنه تجرد من كل العلوم المكتسبة خلال مسيرته .
من جانب آخر علمت عرعر اليوم عن عزم عدد من إعلامي المنطقة التقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة ضد الدكتور الحبيب مطالبين بضرورة وضع عقاب صارم لمن تطاول على وطنيتهم وولائهم الشديد للحكومة الرشيدة .

كما علمت عرعر اليوم أن القضية ستأخذ مزيداً من الشد والجذب خلال الأيام القادمة .


صحيفة عرعر اليوم تتلقى رسائل غاضبة
تلقت صحيفة عرعر اليوم الالكترونية عشرات الرسائل الغاضبة من القراء الكرام ومن أهالي الحدود الشمالية أبدوا غضبهم الكامل من التصريح الذي تحدث به الدكتور الحبيب ومطالبين بضرورة الاعتذار العلني لأهالي المنطقة عما بدر منه من تصريحات وعرعر اليوم تعتذر عن النشر نظراً للعدد الهائل من الرسائل ..
وتقدر عرعر اليوم وتشكر شعور أبناء المنطقة الكرام والذين أكدوا أن الوطن والانتماء للوطن أمر لا يمكن المساس به من أي شخص كان .


image


تحديث عاجل : يواصل الدكتور الحبيب رفضه الاعتذار وأنا أوردت الشمال والجنوب كمثال وانا مشغول ببرنامج تلفزيوني !! :
نشرت صحيفة سبق الالكترونية رداً للدكتور الحبيب فيما يلي نص الخبر :
أكد بروفيسور الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب، أن ما ذكره عن انتماء أهل المناطق الجنوبية والشمالية جاء كـ "مثال"، مشيراً إلى أن جل مناطق المملكة لا تنتمي للوطن بقدر انتماءاتها الأخرى، بما في ذلك نجد والحجاز، وقال: "تجد "السعودي الحضري" ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأمة أكثر من الوطن".

وأضاف: "مهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل، وسوء في النية، فإني لا يمكن أن اشتم نصف شعب دولتي".

وأكد أنه سيظل وطنياً محارباً للقبائلية والمناطقية.

جاء ذلك في توضيح للدكتور طارق الحبيب حول حديثه الفضائي الذي أثار جدلاً وتحدث فيه عن الوطنية قائلاً: إن "انتماء إنسان الجنوبية والشمالية للدول المجاورة أكثر".

وفيما يلي تنشر "سبق" توضيح الدكتور الحبيب:

"قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة). أي خذوا شرائع الدين كلها، فلا ينفع أن تأخذ بعض الشرائع وتترك بعضها، فلا يستقيم بذلك لك دين.

وكذلك الأمر عند الاستماع لخطاب أو حوار، فلتربط أوله بآخره وتركز في معانيه ولا تبتر عبارة عن سابقتها، قال ابن عباس: (لو بُتر بعض القرآن عن بعضه لأصبح كفراً)، أو كما قال. فكيف بكلام بشر مثلي.

وأمر ثالث، أنه حينما نسمع كلاماً من أحد ونظن به ظناً مسيئاً فإنه من وسائل تقييم ذلك الكلام هو عرضه على ما نعرفه عمن قاله سابقاً حتى نكون أكثر اعتدالاً وعقلانية وأبعد عن الانفعالية.

لا أتقن لغة الشتائم فاعذروني على عدم استخدامها في حق من أساء إلي، لكني أرجوها عند الله يوم ألقاه، كما إني لا أتقن لغة العزف على الأوتار أثناء الأزمات كما قرأت من البعض، فثقتي بوطني وطمأنينتي لمكانتي عند أهلي من المواطنين تكفيني.

سأكتب نص ما قلت وليطابقه من شاء على المقطع التليفزيوني المنشور: "الآن هو وقت التماسك، لماذا لا يسعى السعوديون لأن يكون الجنوبي والقصيمي والشمالي علاقتهم ببعضهم أقوى من علاقتهم بقبائلهم؟ مع هذه الثورات العربية لماذا لا نشكل وطناً مميزاً.

أن يناقشوا الوطنية في السعودية. آه من الوطنية. حينما يأتي إنسان الوسطى ويذهب إلى الجنوب يجد إنسان الجنوب انتماؤه لدول مجاورة أكثر من انتمائه للوسطى أو الشمالية.

تأتي لإنسان الشمال تجد انتماءه لدول مجاورة أكثر من انتمائه للوسطى. أنت تصنع منظومة وطن.. هذه المنظومة الوطنية عندما تصنع تشكل قوة".

نظرت في هذا الكلام لم أجد فيه خطأ، ثم كررته مراراً فاكتشفت أنه ربما وقع الخطأ في تصور ما قلته، لسببين:

الأول: استخدامي للوسطى كمثال.

والرد على ذلك يسير لأني قلت في بقية العبارة عن إنسان الجنوب إن انتماءه لدول مجاورة أكثر من الوسطى (وأضفت الشمالية)، وهذا يدل على أني كنت أتكلم عن منظومة وطن كما قلت لاحقاً لا مدحاً في المنطقة الوسطى إنما كان البدء بالمثال فيها فاستدعت بقية العبارة أن تكون كذلك.

الثاني: تضايق بعض أهل الجنوب وكذلك بعض أهل الشمال ربما من ذكري انتماءهم لدول مجاورة، إن المعنى هنا ليس قصراً على الشمال أو الجنوب، وإنما جاء ذكرهم كمثال، فكل مناطق المملكة لا ينتمون للوطن بقدر انتماءاتهم الأخرى بما في ذلك نجد والحجاز.

لذلك تجد "السعودي الحضري" ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأمة أكثر من الوطن.

ولذا لما جاء ذكر الشمال والجنوب إنما كان مجرد مثال أن (غير الانتماء الوطني) استطاع أن يخترق الحدود. ومهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل وسوء في النية فإني لا يمكن أن أشتم نصف شعب دولتي.

يا قومي ما لكم كيف تحكمون؟ ما زلت في حالة اندهاش شديد منكم تحديداً يا أهل الجنوب.

سلوا عني الجمعيات الخيرية والنسائية في الجنوب بل حتى أهل الوديعة الذين سافرت إليهم لعلاج مرضاهم الذين كانوا في أقفاص في الصحراء.

لقد تركت في موقعي على "فيس بوك" بعض الشتائم التي يكيلها أبناؤكم في شخصي لأنني في حالة ذهول غير مصدق ما يجري.

ثم أخاطب المحبين الذين كتبوا لي وكلموني وهم بالمئات وكثير منهم من أهل الجنوب الذين طلبوا مني عدم الرد، أعتذر إليهم لأني قمت بالرد لأني أراه واجباً وطنياً أن أكتب عن وطني قبل نفسي، لأن القضية تعدت شخصي إلى الوطن.

كما أعتذر عن التأخر في الرد لأني كنت مشغولاً بتسجيل برنامج رمضاني صباحاً ومساء فأنا على أبواب سفر.

لقد شعرت للأسف أن مجتمعي وكأنه مجموعة من أوراق القص واللصق، ما إن ترتفع درجة الحرارة قليلاً حتى يتفكك عقد تلك الأوراق عن بعضها البعض ما أشعرني بزيادة المسؤولية كمختص مؤتمن على وطنه وأهله.

سأظل ما حييت وطنياً محاربا للقبائلية والمناطقية.
فلتحيا يا وطن.. وليسقط ما سواك.. إلا ذكر الله وما والاه.




الكاتب والصحفي المعروف بجريدة الوطن / فواز عزيز مخاطباً الحبيب : غرورك يمنعك من الاعتذار


image


الكاتب والصحفي المعروف بجريدة الوطن فواز عزيز صرح لعرعر اليوم معلقاً على موضوع الدكتور طارق الحبيب وتداعياته حيث قال الاستاذ فواز :

ليت طارق الحبيب بقي صامتاً ولم يعلق على خطئيته باتهامهم أهل الشمال والجنوب في وطنيتهم ، لأن المثل يقول ( إنكار الخطيئة يعني ارتكابها مرتين ) .. !

لم أستغرب أن يخطيء استشاري الطب النفسي بحق أهل الشمال والجنوب ولا استعرب أن يخطيء أحد مهما ارتفعت درجته العلمية ، خاصة حين يفتي فيما لايعرف ولن استغرب حين يرفض جاهلي الاعتذار عن خطئي ليشطح في تبريرات ( تزيد الطين بله ) لكي لا يعتذر ، إلا أني لم أكن أتوقع أن أرى شخصاً بمستوى طارق الحبيب فهماً وعلماً يصر على أن رأيه صحيح وأنه لم يخطيء حتى يشتد ( الأنتقاد ) له ولفتواه بوطنية أهل الشمال والجنوب ، ولم أتوقع ان يلجأ إلى التبرير بتوسيع دائرة الأتهام ليشمل البلاد كلها فيخرجهم من وطنيتهم فقط ليرضي غروره وكبرياء مكانته التي لا ترضى الأعتراف بالخطأ والأعتذار علانية كما كان الخطأ علانية ...!!
كن أتوقع أن يعتذر الدكتور طارق الحبيب لأنه بالتأكيد يعلم أن ( العذر عند كرام الناس مقبول ) .


تحديث عاجل :
أكد مقدم برنامج النفس والحياة على قناة الرسالة اسماعيل العمري اعتذاره عن تقديم البرنامج مرة أخرى احتجاجاً على ماقاله طارق الحبيب عن انتماء أهل الشمال والجنوب للدول المجاورة أكثر وقال ( لن أقدمه مرة ثانية )

تحديث عاجل : الحبيب يعتذر ويقول : مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب

تراجع الدكتور طارق الحبيب استشاري الطب النفسي عن ما قاله وأعتذر علانية بصفحته على الفيسبوك وقال : لجميع أبناء وطني …
تريدون مني اعتذار … لكم مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب .
سمعت كلامي مرات عديدة .. فوجدت أنه ربما يخطئ في فهمه بعض الناس فأعتذر لمن فهم مرادي على غير قصدي ) .

image


عدسة عرعر اليوم ترد على طارق الحبيب وتعود بالذاكرة لصورة خادم الحرمين الشريفين وهو يترأس مجلس الوزراء بعرعر ويقول حفظه الله : أن الوطن جسم واحد وأن كل منطقة فيه هي قلب ينبض بمصلحة الوطن

image




رفضت عدسة عرعر اليوم أن تواصل فقرتها هذا الأسبوع رافضة إلا أن تشارك أبناء الشمال غضبهم على تصريح طارق الحبيب ..

توقفت العدسة إجبارياً..

رفضت العمل ..

تناست جميع السلبيات التي وضعت من أجلها ..

رجعت لزمن مضى ..

قبل أربع سنوات وأربع أشهر ..

رجعت بتاريخ 22/4/1428هـ..


عندما تشرفت مدينة عرعر بعقد مجلس الوزراء فيها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله
حينها قال الملك المفدى كلمة لن تمحى من ذاكرة أبناء الشمال
قال : أن الوطن جسم واحد وأن كل منطقة فيه هي قلب ينبض بمصلحة الوطن وأن كل مناطق المملكة تمثل أصدق تمثيل اللحمة الوطنية التي بين جميع أبنائه فإلى ملخص الجلسة من وكالة الأنباء السعودية .

(رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الأربعاء في مدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية .
وفي مستهل الجلسة نوه خادم الحرمين الشريفين بأن عقد جلسة مجلس الوزراء في المنطقة الشمالية يؤكد أن الوطن جسم واحد وأن كل منطقة فيه هي قلب ينبض بمصلحة الوطن وأن كل مناطق المملكة تمثل أصدق تمثيل اللحمة الوطنية التي .... بين جميع أبنائه .
وأوضح حفظه الله أن المشاريع التي أعلن عنها في المنطقة الشمالية وعند زيارة كل منطقة تبين بجلاء أن البنية الأساسية للخدمات الصحية والتعليمية وشبكة الطرق والمياه والكهرباء ومعاهد التدريب والمؤسسات الثقافية والمشاريع التنموية توجه لكل المناطق بالقدر نفسه من الاهتمام ، وعلى أساس احتياج كل منطقة وطبيعة أولويات النشاط الاقتصادي بها ، وبمشاركة فاعلة من القطاع الخاص.
وأكد حفظه الله أن زيارة المناطق هي تذكير لكل مسؤول ، أن من صميم عمله ومسؤوليته أن يكون على صلة مباشرة ومستمرة بالمواطن في جميع أرجاء الوطن.
وصرح معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ، أن المجلس ثمن زيارات خادم الحرمين الشريفين لمناطق المملكة وما تمثله من تواصل القيادة مع المواطنين على امتداد الوطن ، ومن متابعة حثيثة للمشاريع العملاقة التي تمس كل جانب من جوانب التنمية الأساسية ، والتي تؤسس وترسخ التنوع الاقتصادي وتستثمر في زيادة رأس المال المعرفي والبشري ، وتجسد مسؤولية المواطنة للجميع )


فهل بعد هذا الكلام من قائد الامة وفارس الزمان خادم الحرمين الشريفين تأتي بتصريحك الذي ذكرت فيه أن الشمال انتمائها للدول المجاورة !!!


image

خادم الحرمين الشريفين أثناء ترأسه لمجلس الوزراء الذي عقد بمدينة عرعر قبل أربع سنوات وأربع أشهر

كتاب عرعر اليوم يتفاعلون بعد التصريح :

1ـ مقال للكاتب خالد رافع بعنوان ( ياسر الخبيث أم طارق الخبيث ؟ ) للإطلاع على المقال اضغط هنا

2ـ مقال للكاتب عوده سالم بعنوان ( صكوك وطنية ) للإطلاع على المقال اضغط هنا

3ـ مقال للكاتب ابن زعير بعنوان (طارق اللاحبيب ) للإطلاع على المقال اضغط هنا

4ـ مقال للكاتب خلف جويبر بعنوان (حبيبنا ... حبيبنا ياالحبيب ) للإطلاع على المقال اضغط هنا

تعليقات 85


خدمات المحتوى


التعليقات
#14717 Saudi Arabia [خلف جويبر]
06-19-2011 01:52 AM
شكرا أخوي لافي على الخبرية

وأنا أعلنها من عرعر اليوم سوف أقوم بمخاطبة الديوان الملكي ووزارة الداخلية بهذا الشأن وأقوم برفع شكوى قضائية ضده مع كل من يريد أخذ حقنا من يتطاول علينا ويشكك في مدى حبنا وإخلاصنا لوطننا الغالي وولاة أمره الذين نطيعهم من مبدأ شرعي ووطني
ماصارت هذه كل من حب أنه ينشهر يتهمنا بعدم الوطنية أو الولاء

فموعدنا القضاء يادكتور طارق



وبعدين في حقائق يعرفها الجميع المواطن البسيط قبل أكبر مسؤول أمني في هذه المنطقة من شمال بلادنا الحبيب أننا ولله الحمد لم تسجل منطقتنا أي تواجد لأصحاب الفكر الضال
شكرا أخوي لافي مرة أخرى


#14720 Saudi Arabia [برستيج]
06-19-2011 02:26 AM
أقول والله انه يرفع الضغط


كل هالعلم وهذي آخرتها


ياحسافة بس



لابد من التصعيد


لابد من معاقبة طارق السوء


#14721 Saudi Arabia [العالم النووي]
06-19-2011 02:28 AM
بصووووووووووت واحد






مابقى الا أنت ياطارق


أصلاً انت مريض نفسي وتحتاج دكتور يعالجك





#14722 Saudi Arabia [عرعر]
06-19-2011 02:30 AM
والله اصحاب الفكر الضال
والمظاهرات
والتمرد على الحكومة
والمطالبات بقيادة المرأة للسيارة
و
و
و


كل هالبلاوي من اهل الوسطى



اما اهل الشمال فاثبتوا ولاءهم بالافعال لا بالاقوال يا سقيم




لازم شكوى

وتحية مقدما لكل شمالي غيور سيقف في وجه هذا المتغطرس و امثاله







#14723 Saudi Arabia [الفيضان]
06-19-2011 02:31 AM
حنا نروح فدى للوطن



وأنت والله الظاهر أول من ينحاش لو احتاجك الوطن



الهمام


الهمام


لا تتركونه



عرعر اليوم واصلوا الحملة وكل كاتب واعلامي شريف هذا وقته بالدفاع عن عرعر

وكسر هذا الأمعة


#14724 Saudi Arabia [قاطع اشارة ]
06-19-2011 02:37 AM

أقول الا ديرتي عرعر

وربي لأجيك أقطع اشارات الرياض كلها وادعسك وارجع

بلا بها الشكل


وجه تعبان وتكرهه من تشوفه






#14725 Saudi Arabia [ثااااااااامر]
06-19-2011 02:40 AM
الحبيب ياحبيبي الا الوطن

مهو أنت اللي يعملنا شعورنا للوطن

لابد من يسجن على تصريحه

ولا يجلس يبرر



تحية عظيمة لعرعر اليوم أنتم اللي تعقد عليكم الآمال




تكفون ياهل عرعر لا تخلون المريض النفسي الحبيب


#14726 Saudi Arabia [هزل ]
06-19-2011 02:42 AM






أصلاً من تشوف وجهه ماترتاح له






#14727 Saudi Arabia [كارثي]
06-19-2011 02:43 AM
هذا انسان تاجر بعلمه بكل قناة فضائية تلقاه




يعالج الناس بفلوس






يلقي محاضرات بفلوس




يطلع بالبرامج بفلوس





يعني مادري وش ترجي منه




#14729 Saudi Arabia [يزيد غلاك]
06-19-2011 02:45 AM
تم التحرير


#14730 Saudi Arabia [غائم جزياً]
06-19-2011 02:47 AM
اقول سقها بس



هذا اللي ناقص



مابقى الا الحبيب ينتقد اهل الشمال



الظاهر مهو صاحي



يبغاله شيخ يقرا عليه


#14731 Saudi Arabia [بسمة امل]
06-19-2011 03:04 AM
ياجماعة الخير هدو
وش فيكم قبيتو على الرجال
افهموا الموضوع هذا برفيسور واكيد انه مايقصد التشكيك بوطنيه اهل الشمال او الجنوب هو يمكن يقصد التاثر بالعادات والتقاليد او حتى اللهجه


#14732 Saudi Arabia [صالح]
06-19-2011 03:14 AM
عليه بس عليه



لا تخلونه



حتى لو اعتذر مانقبل اعتذاره


#14733 Saudi Arabia [ضااااااااري]
06-19-2011 03:15 AM
تم التحرير


#14734 Saudi Arabia [ابوخالد]
06-19-2011 03:17 AM
يارب لاتخليه


وخذ حقنا منه





طاح من عيني هالرجال


#14736 Saudi Arabia [ولهان]
06-19-2011 03:23 AM
كل يوم طالع واحد جديد





لو فاطمة السلمي تم عقابها بالموضوع الاول





ماتمادى ابو الشباب


















#14737 Saudi Arabia [تعبان]
06-19-2011 03:31 AM

ليه مايقول أهل الشرقية أو اهل الغربية




ليش حنا بس






#14739 Saudi Arabia [على مسيري]
06-19-2011 03:40 AM






تفاعل يثلج القلب واصلوا ياهل عرعر


#14741 Saudi Arabia [علي الشمري]
06-19-2011 03:44 AM
والله فوضى


كل من هب ودب


يشكك بوطنية اهل الشمال


العقاب


لابد من أن يعاقب ليكون عبره لغيره


#14742 Saudi Arabia [سابل]
06-19-2011 04:58 AM
هل هناك الية لرفع شكوى فيه


#14746 Saudi Arabia [الحمدلله]
06-19-2011 06:00 AM
03-02-2011 01:53 PM
متابعات-الوفاق- احمد السالم-
أثارت تصريحات الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء حين وصف القذافي بأنه ليس إماماً بل عسكرياً بدوياً في أصله جاهلا ، مردوداً سيئًا من الاستهجان على جمهور كبير وبالذات من أبناء البادية، واعتبروا أن الشيخ سفههم ووصفهم بالجهل، وأن مثل هذه التصريحات ستجعل المجتمع على صفيح ساخن، وتثير العنصرية المقيتة التي يرفضها الجميع خاصة في هذه الأيام التي تحتقن بها الشعوب العربية.

وحذر الإعلامي خالد بن تنباك من تبعات مثل هذه التصريحات، والتي ظهرت آثارها على شبكة الإنترنت ومحركات البحث، وأشار إلى أن اللحيدان حر في تصريحه ووصفه للرئيس الليبي بما يشاء ولكن مثل هذا التصريح يعكس التركيبة الغريبة للحيدان ،وبعض فئات المجتمع التي تتنفس العنصرية كما يتنفس بقية البشر الأكسجين.

من جهته تعجب الشيخ صالح اللحيدان من تلك التعليقات التي أساءت له، وطعنت في نزاهته ووصفته بالعنصري الذي يقصر التوظيف في القضاء على أبناء القصيم، مؤكدا في تسجيل صوتي ووفقا لـلالوئام : أن القضاء لا يقف على أبناء منطقة واحدة، فهناك الكثير من أبناء القبائل قضاة حتى في محكمة التمييز، وأكد أنه لم يقصد الإساءة للبدو أو للقبائل السعودية وذلك أثناء حديثه عن الموقف من الرئيس الليبي معمر القذافي .

وقال إنه يحترم كافة القبائل السعودية والتي لها وقفات كثيرة مع مؤسسي البلاد، ويؤسفه اتهام البعض له باحتقار البادية، واصفاً علاقته بأهل البادية بالقوية والمميزة، ويعرف تلك العلاقة من راجعه من القبائل التي في وسط نجد بما في ذلك قبائل عتيبة وحرب ومطير وسبيع وغيرها، فكثير من أبناء هذه القبائل راجعوه في مجلس القضاء الأعلى ولم يخرج منهم أحدا غير راضي ،وأن من ردوا عليه لم يعرفوا علاقته بأبناء البادية

يااخوان اصبروا يمكن طارق الحبيب مايقصد ماذهبتم الية


#14747 Saudi Arabia [العنزي]
06-19-2011 06:27 AM
كلمتين ولا ليس لهن ثالث ..








( ياحياتي لا تحاسب الناس كلها مثلك )***


#14748 Saudi Arabia [ثامر العنزي]
06-19-2011 06:35 AM
اولا =نحن قبايل قامت قبل ان تولد يادكتور ....
ثانيا = كل البلاد بلادنا سواء كانت مجاورة او غير مجاورة
ثالثا = نحن موالين للمملكه العربيه السعوديه .
رابعا = لا تتشدق بشي لا يمت للحقيقه بصله لا من بعيد ولا من قريب ....
خامسا= هل شققت عن قلوبنا لكي تعرف أننا موالين للدول المجاورة أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سادسا=حسبنا الله ونعم الوكيل على هذا الأتهام الغير مقبول ولا حول ولاقوة ألا بالله وسيحاسبك الله على إتهامك لنا بأننا موالين للدول المجاورة .
سابعا = إذا كنا موالين لدول مجاورة لاقدر الله كيف نسكن في المملكه ونأكل من خيرها ونوالي لغيرها أنت لات فقه في قلوبنا شي ولا تحكم من تلقاء نفسك .
ثامنا = نحن ذهبنا لدول مجاورة نعم وتأثرنا بدول الجوار بحكم البيئه وبحكم أننا تزوجنا منهم وهذا صحيح ولكن لم نواليهم على خلفية كلامك فاالله الله بالتروي في الحكم وعدم التصريح بما ليس حقيقيا ................حسبنا الله على من ظلمنا ..


#14753 Saudi Arabia [ابوعمر ]
06-19-2011 09:11 AM
مااقول لكم الوطن مريض :
بالطائفيه والطائفيين
المناطقيه والمناطقيين
صراع البدو فيمابينهم
صراع اهل القرى فيمابينهم
0
0
0
0
0
0
0
0
وكل هذا يثبت ان تحت الرمادوميض جمر


#14755 Saudi Arabia [الرأي السديد ]
06-19-2011 10:00 AM

من وجهة نظري :

أن القدح في ولاء أهل الشمال :

هو في الحقيقة قدح مبطن في ولاء أميرنا الغالي ابن مساعد حفظه الله .

وقدح في تربيته التي فاقت النصف قرن لأهل الشمال ...

فقد ربانا على الولاء لحكومتنا الرشيدة ...


كما أن القدح في الصحابة هو قدح في النبي صلى الله عليه وسلم

فالرافضة عندما قدحوا في الصحابة , قال العلماء : إنما أرادوا النبي صلى الله عليه وسلم ,

والقدح بهم أولى وهو زنادقة .


#14756 Saudi Arabia [الرأي قبل شجاعة الشجعان ]
06-19-2011 10:02 AM

لابد من أهل الشمال :

أن يوكلوا محامي

للمطالبة

برد الإعتبار لأهل الشمال والجنوب

حتى لا يتجرأ غيره مرة أخرى


#14759 Saudi Arabia [الرأي السديد ]
06-19-2011 10:36 AM


تابع لما سبق :


فمن قدح في الصحابة


فقد قدح في تربية النبي صلى الله عليه وسلم


فهو الذي رباهم



#14761 Saudi Arabia [ابو حمد]
06-19-2011 10:51 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

بفكر هذا المتعجرف أن

أهل الشمال ينتمون لبلاد الشام

أهل الجنوب ينتمون لليمن

ولايعلم بانهم تحت راية التوحيد وفدى للمليك المفدى

الأستاذ خلف نحن معك سوف نقف لنطالب بحقنا من هذا الأمعة





#14764 Saudi Arabia [مابنكسسسر صابر]
06-19-2011 11:11 AM
والله مشششكله اذا كل من صار دكتووور جاء يشتهر على حسسابنا


منووو انت ياطار ق الحبيب يوم تقيمنا


#14769 Saudi Arabia [محتاج حنان]
06-19-2011 01:00 PM
عسى ربي يعاقبه


هذا انسان سفيه



كلمة سفيه قليلة بحقه


#14770 Saudi Arabia [ابومحمد]
06-19-2011 01:01 PM
نعم الاعتذار هو المطلب


يطلع الله لا يهينه ويعتذر بنفس القناة



بنفس القناة ولا نقبل


غير كذا







#14771 Saudi Arabia [الهيثم]
06-19-2011 01:01 PM
انتبهوا يا اهل السعودية عامة لقد اصبحنا لعبة بيد الاعلام يثيرنا كيف يشاء خاصة ان اول من اثار الموضوع الشيحي الله لا يوفقه .وقد عرف عنه محاولة الشهرة عبر عاموده السخيف الذي جعل من العلماء هدفا للوصول لمبتغاه .وعندما ألجمه المرسوم الملكي الكريم الذي يمنع التعرض للعلماء .بدأبالبحث عن الشهرة عن طريق شخصيات شخصيات مشهورة لها جمهورها مثل البروفسور


#14773 Saudi Arabia [الحمدلله]
06-19-2011 01:23 PM
شهدت المنتديات الالكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية ، حملة انتقادات واسعة ، طالت الدكتور طارق الحبيب استشاري الطب النفسي ، بعد خروجه في قناة الرسالة ، يتحدث عن قيادة المرأة للسيارة ، مستنكراً المطالبات في هذا التوقيت ، حيث تطرق في حديثه إلى أن انتماء المواطن لقبيلته أكبر من انتماءه لوطنه .



ثم عرج في حديثه على أن انتماء أبن الجنوب والشمال يكون للدولة المجاورة ، وهو ما أثار العديد من الناشطين ، فانشأوا ” هاش تاق ” في تويتر باسم ” #talhabeeb ” أطلقوا من خلاله عبارات الاستهجان لتصريحات الحبيب ، وشارك عدداً من الكتاب المعروفين في الحملة ، منتقدين خروج هذه التصريحات من شخص بحجم الدكتور طارق الحبيب .



الوئام أجرت اتصالاً هاتفياً بالدكتور طارق الحبيب ، لاستطلاع رأيه حول الموضوع فقال : ” أتمنى ممن يروجون لهذا الكلام أن يعودوا ويستمعوا إلى الحلقة وهي موجودة على صفحتي الرسمية بموقع الفيسبوك ولن أقول غير ماذكرته في الحلقة وأنا على يقين بأنهم سيجدون حديثي مغاير تماما عما أشيع ببعض المواقع الالكترونية حول التشكيك بوطنية أبناء الجنوب والشمال ” {مرفق فيديو}.



وحول وصفه لأهل الشمال والجنوب بالولاء للدول المجاورة يؤكد ” نحن في السعودية في بلد قاري عبارة عن مجموعة مناطق في اسم دولة واحدة والذي قلته إن إنسان الجنوب في بنيته النفسية أي طبيعته قريباً من الدول المجاورة وليس في انتمائه وكذلك أبناء الشمال وهذا ليس بعيب بل أمر طبيعي في جميع الدول إن الناس الذين يسكنون الحدود يكون بينهم تقارب مع سكان الحدود المجاورة لهم بالدول الأخرى لأن لهذا التشكيل الجغرافي أموراً معاصرة ومن الطبيعي أن يكون بينهم تقارب والاحترام لجميع الدول ولكن لم اذكر نجد وبقية المناطق بخير عن بقية الدولة.



الذي قلته إننا في مواطن الأزمات لماذا نناقش قضايا الخلاف مثل قيادة المرأة للسيارة بدلاَ من مناقشة القضايا التي تجعنا نجتمع ونتلاحم أكثر مثل قضية الوطنية وعرضت ما عرضة من اجل التقريب والجمع بين إنسان الجنوب والوسطى والشمال والغرب في الدولة ولم امدح نجد أو الحجاز أو القصيم فانا رجل أصلي من أهل الجنوب من قبيلة قحطان فلماذا اسب أهل الجنوب , وان لم أكن من أهل الشمال هل يجوز أن اسبهم !!



ويضيف ” أنا رجل سعودي وانتمائي للسعودية كدولة وليس لمنطقة محددة فلا توجد جنسيه اسمها القصيمية أو النجدية أو الشمالية خارج السعودية من دول اعترف أن انتمائي اقل لهم من السعودية خصوصا ونحن في هذه الأزمات”.



“كما إنني اعتب على الإخوان الذين يتابعون حينما يأتي مثقف ويقول كلام لماذا لا نحسن الظن لم لا يكلفون أنفسهم ويرجعون إلى كلامه مره أخرى لأنه عندما يأتي شخص ويسمع طرف كلام ويتكلم بالبهتان فقد يؤذي غيره إن هذا لبهتان وتفرقة للأوطان.



ربما أنا إنسان ناضج لن أتأثر بهذا الكلام ولكن قد يتأثر به مفكر أو مثقف آخر ويكون حساساَ فتكون رد فعله مختلفة.

يجب أن نحتوي المفكرين وأهل العلم والعلماء الشرعيين وأن نكون مساندين لهم لا منتقدين لهم فالاختلاف معهم لايكون بالإساءة إليهم أو التدخل في ظنونهم ليس هذا من حق المفكرين على أهلهم .
فانا إنسان يشهد لي تاريخي الطويل بالوطنية واراهن على ذلك أنا من النوادر الذين تكلموا وقت الأزمة حين سكت كثيرون ، ويضيف ” تشهد لي “ام بي سي” وغيرها من القنوات في الوقت الذي دخلت فيه الفئران في جحورها ولم يتكلموا وحينما هدأت الأزمة خرجوا يتكلمون على ماقاله طارق الحيبب لماذا أبناء وطني لم يتكلمون ويشكرون ماقلته وقت الأزمة عندما كنت امدح الوطن واجمع بين أبنائه والمهم وحينما هدأت العاصفة خرجوا وأشهروا سيوفهم واخذوا يرددون كلاما لم اخطئ به بل كانت ظنونه المخطئة .




#14775 Saudi Arabia [حمود]
06-19-2011 01:27 PM
تم التحرير


#14776 Saudi Arabia [الشمال تاج راسك]
06-19-2011 01:29 PM
المصيبة إن نحن مساكين


يخطيء الانسان ويقعد يبرر فعله


لكي يخرج ويفلت من العقاب



حتى لو أعتذر أو حاول التبرير



غير أخذ حقنا مانبغى




قال ماقصد قال هع علينا ياطارق الخبيث


#14777 Saudi Arabia [كلنا للوطن]
06-19-2011 01:30 PM
مثل ماقال شاعرنا خالد رافع


اللون الاخضر طاغيٍ في دمائي ... ومحبته ماهي من اليوم والعام
شاعر سعودي وافتخر بانتمائي ... للراية اللي عزّها عزّ الاسلام
يكفي بأن الكون كله ورائي .... لني سعودي دايم الدوم قدام



هذا احسن رد للحبيب


#14780 Saudi Arabia [الغيث]
06-19-2011 01:42 PM
حملة لمحاكمة المريض طارق الحبيب



لابد من تأديب هذا الأمعة





#14783 Saudi Arabia [صاحب مال]
06-19-2011 01:58 PM
انسان متخلف



ماهمه الا جمع المال من القنوات الفضائية



هذا يموت على الريال لو بآخر الدنيا يقاتل من أجل الحصول عليه


#14786 Saudi Arabia [الاشقر]
06-19-2011 02:10 PM
تكفون والله ماينفخلى الخضريبي ركاس لانه اذاشبع نهق


#14788 Saudi Arabia [اهل شمال]
06-19-2011 02:39 PM
هذا من تكلم عن العادة السريه وانا غاسل ايدي منه مسوي فيها دكتور
اذا هو متعقد من الاصل او القبيله هذي مشكلة اجداده


#14792 Saudi Arabia [الوليد]
06-19-2011 03:35 PM
الرجال ماقال شي ماقال ينتمون قال بعض العادات المشتركه وبالتأكيد أي منطقه حدوديه بيكون هناك شي مشترك بحكم التقارب الجغرافي وعندنا في الشمال بعض الكلمات المشتركه مع دول الشام ولايمكن إنكارها بل حتى في فنهم والاعراس خير شاهد


#14797 Saudi Arabia [عبدالمجيد ضحوي العنزي]
06-19-2011 04:38 PM
اقول يالحبيب انت والله ماتعرف شي عن وطنية اهل الشمال حنااا للي كتبنا الوطن بقلوبناا>>>>>>>>> صح يالحبيب كيف خلي الوطن بقلبي عندك علاج لهذ كم تبي وتعطني علاج >>>> الحبيب بختصار انت رجل مشحون على اهل الشمال لاتنس انك في يوم من الايام جيت ولقيت محاظره وتصدقن عليك بفلوس لانك

من يحمي الشمال من التهريب من الخرج من يحمي المتسللين


#14798 Saudi Arabia [ولد الطايف]
06-19-2011 04:48 PM
ياأحبائي اهل الجنوب ياأحبائي اهل الشمال احبائي اهل الغربيه احبائي اهل الشرقيه احبائي اهل الوسطى انعم واكرم باهل الجنوب واهل الشمال

نعم اناجنوبي ولي الفخر واعمل معلم في مدينة عرعر انعم واكرم من رجال اهل شهامه وغيره


نطلب من خادم الحرمين الشرفين ابومتعب
نطلب من سيدي وزيرالداخليه الامير نايف
حفظهم المولاء جل جلاله


معاقبةكل من يمس كرامة هذا الشعب الابي سواء من الشمال اوالجنوب ااوغيرهم
او اي فرد من افراد هذا الشعب الشامخ

ياطارق الحبيب الم تسمع قول الرسول صلى الله عليه وسلم (رب كلمة تقول لصاحبه دعني )وقوله(رب كلمة تهوي بصاحبها في النار سبعين سنه)

ربماتقصد في العادات والتقاليد ولاكن كلامك غير القصد
ولو اخذنا بالقصد فقد اسئة لدول المجامره ولعروبتهم

خاف الله لاتثير الفتنه في البلد باالنعرات القبليه وقد نهى الشرع عن ذالك

اخوكم الشهري
لا تكن باب للفتنه بين افراد هذا الشعب الابي الشهم الشامخ


#14801 Saudi Arabia [راعي نياق]
06-19-2011 06:20 PM
والله لو القاه بخبرا البردويل


وأنا معي جيب أبو شنب


وهو على رجليه



لأعلمه الانتماء الوطني












#14802 Saudi Arabia [فووووووووق]
06-19-2011 06:22 PM
اهب ياوجهه



تقل ( قنفذ )



بلا بشكله



بلا


اعذورني


معصب


#14805 Saudi Arabia [زعلان]
06-19-2011 06:29 PM
زعلالالالالالالالالالالالالالالان








زعلالالالالالالالالالالالالالالان








ابغى أروح أفحط من الزعل على هالدكتور


#14808 Saudi Arabia [قدساوي]
06-19-2011 06:33 PM
تم التحرير


#14809 Saudi Arabia [راكان العنزي]
06-19-2011 06:34 PM
عاشوا




والله ماقصرتوا فيه





ألف شكر للجميع ولصحيفة عرعر اليوم على الموقف المشرف


#14814 Saudi Arabia [ضيف على الشمال]
06-19-2011 09:01 PM
تم التحرير


#14825 Saudi Arabia [عرعر ياعرعر]
06-19-2011 11:57 PM
أنا مايفقع مرارتي


الا


اللي يحاول الدفاع عنه




أحس أنه مهو من أهل الديرة




#14827 Saudi Arabia [نصراوي عرعر]
06-20-2011 12:12 AM
ويعتذر لأهل الجنوب ويقول أنا من الجنوب


يبغى يكحلها عماها



مايصير كذا



تلاعب بمشاعر الناس دون وجود من يردعه


#14830 Saudi Arabia [ابوصاااااالح]
06-20-2011 01:29 AM
الله ينتقم منه




اله ينتقم منه


#14834 Saudi Arabia [عرعر عام3000]
06-20-2011 02:54 AM
تم التحرير


#14837 Saudi Arabia [شمالي ]
06-20-2011 08:21 AM
لو كان عندك ولاء ماصار الفساد الاداري والمالي وانتم تتقلدون اعلى المناصب في الوزارت يا طرش البحر ويا قصيمي ؟

بس الظاهر ان عندكم عقد نفسية من اهل الشمال؟


#14841 Saudi Arabia [الدوسري]
06-20-2011 09:39 AM
تم التحرير


#14842 [الــــــــــــهزيمي]
06-20-2011 10:25 AM
اقول بالله وشوله نجلس بالسعودية لوكان ولا ائنا لغير الوطن اقول الرجال انهبل ولايميز الله يشفيك


#14854 Saudi Arabia [محمد البجيدي ]
06-20-2011 03:33 PM
اقسم بالله انك صادق يا دكتور طارق ، انا من الشمال وعايشت الواقع ومن ثم عملت بالجنوب وشفت ولاء اهل الخرخير لليمن واللي نبح يدافع عن وطنيته يروح يشوف بعينه وبعدين يتكلم مع الدكتور الحبيب .


#14859 Saudi Arabia [حيادي عرعر]
06-20-2011 04:30 PM
فرصه للشيحي وزملاؤه في جريدتهم للظهور من خلال زلات المثقفين واهل العلم

ادري بينطلق علي مليوون واحد الان ويقول انت ماعندك حميه

وانا الحميه تسري في دمي
لكن الواقع يجب ان يكون سيد الموقف هنا

لاأعلم شيئاً عن اهل الجنوب إلا انهم ونعم الرجال وخير سد منيع في وجه كل من يمس الوطن
سأتكلم عن ديرتي الشمال
نحن ولائنا للوطن شاء من شاء وأبى من أبى سواء كان البروفيسور طارق او غيره
ولاننكر ان اباؤنا ولدو ونشأو في دول مجاوره قبل ترسيم الحدود وتسمية الدول
من خلال كلام الدكتور طارق ومن يقرأه بتمعن فإنه ضرب مثال لجهات الوطن ومدى تأثرها بما جاورها من دول
قال ربما انتماؤه
ولم يقل ولاؤه
فالولاء للوطن الذي ترعرعت به وتأكل من خيراته بغض النظر عن انتماؤك لمكان ما
فنحن نعلم ان هناك ممن لايحملون الجنسيه السعوديه وولائهم للسعوديه

صدقوني يالربع
كتاب جريدة الوطن وعلى رأسهم الشيحي هم من يسعون لزرع الفتنه والتصيد في الماء العكر
فلا تكونو دمية في ايديهم

واتقو الله فيما تكتبون
فالبعض تجاوز في كلامه وتعرض لأهل الوسطى وهم لاناقة لهم ولاجمل في تصريحات الدكتور طارق
والبعض الاخر تعرض بالتجريح لشخص الدكتور ونحن نعلم انه عالم وطبيب يشهد له العالم بأسره رغما عن انف كتاب جريدة الوطن
اتقو الله
وإن كان أخطأ فلن يضيع حقنا وسيرينا الله فيه مايسرنا
وإن كان غير قاصد فالله حسيبه


#14860 Saudi Arabia [الدهليز]
06-20-2011 04:34 PM

مهو أنت اللي يعملنا شعورنا للوطن

لابد من يسجن على تصريحه

كل من هب ودب


يشكك بوطنية اهل الشمال


#14874 Saudi Arabia [طيب وكريم]
06-20-2011 07:34 PM
لله درك يافواز


دائماً مبدع


فعلاً غروره يمنعه منن الأعتذار


ومثل ماقلت أخطأ علني لا بد من الأعتذار علني


#14875 United States [سكاكي للنخاع وطز يالحبيب]
06-20-2011 07:39 PM
لعنة الله على الكبر والغرور بدلا من الاعتذار رمى الجميع في التخوين ضد الوطن

يادكتور اذا اتهمت الحضري بالانتماء الى اسرته او البدوي الى قبيلتة فهذا طبيعي من لا يحب اسلاتة ولا يحب قبيلتة لا يحب وطنه
لكن انت اتهمت الشمال والجنوب بالولاء لخارج الوطن
فرق كبير بين تبريرك وبين اتهامك

على فكره يادكتور حتى اهل الشمال واهل الجنوب لديهم اسر وقبائل فلماذا لم تقل انتمائهم لائسرهم وقبائلهم بل قلت ولائهم لدول الجوار ؟؟؟؟؟؟
لماذا جعلتهم خونة للخارج وليس موالين لقبائلهم بالداخل كل هذا وتقول لم نفهم مقصدك.


#14877 Saudi Arabia [شكرا فواز شكرا عرعر اليوم]
06-20-2011 08:48 PM
أشكر الاخ فواز وهذا واجب جميع الصحفيين الشرفاء


أعني الشرفاء الذين ظهروا ودافعوا


لابد الجميع دوووووون استثناء القيام بدور ايجابي تجه منطقتهم


أما الصحفيين الذين همهم الوحيد اعلانات الادارات الحكومية وعمل الملاحق الصحفية بمدح فلان وعلان لم نرى لهم أي أثر اختفوا لأنهم جبناء


جبناء


جبناء


جبناء


مااااااااديين


لو تصريح الحبيب يجيب فلوس يجونك يركضون


وأنتم تعرفون مين أقصد


شكرا فواز عزيز


شكراً من القلب عرعر اليوم على الموقف المشرف والبطولي بهذه القضية فقد رفعتوا رؤوسنا وعرفنا أن لدينا صحيفة هي المدافع الأول والقوي عن أبناء المنطقة



#14880 Saudi Arabia [قلم ازرق]
06-20-2011 11:05 PM
تعم الخطأ يرد من دكتور او شخص عادي

لكن عدم الاعتذار هو المزعج لنا



لذلك لا تراجع عن الاعتذار












#14881 Saudi Arabia [ابوشهد]
06-20-2011 11:07 PM
لله درك ياسماعيل العمري على احتجاجك ورفضك العودة للبرنامج


فهذا هو الوفاء



نعم وفاء



موقف بطولي ومشرف


#14883 Saudi Arabia [زمن قاسي]
06-20-2011 11:44 PM
الرجال مهو معتذر



لذلك




ووووووووووووووووووووووووووووووواصلووووووووووووووووووووا








لا





تتركووووووووووونه






خلوه يرتدع


#14893 Saudi Arabia [الوايلي]
06-21-2011 01:30 AM
عليهم عليهم عليهم بالمقاليع


اخس ياها الهديفه ابك لاتجيب طاري اهل الشمال يملا الذهاب ترى نمصع اذنك

اهب هب يملا الماحي (؟)


#14898 Saudi Arabia [جــــنتل عــــــرعـــــر]
06-21-2011 02:12 AM
يجعل يومي قبل يومك يبوم متعب
الله ينصرك يخادم الحرمين الشرفين
والله اطول بعمرك لنا ويحميك من كل شر
قولو امين اخواني


#14901 Saudi Arabia [عايد حواس]
06-21-2011 03:07 AM
الف الف مبرررررررررروك ابوعبدالملك الرجل المناسب في المكان المناسب
الى الامااااااااااااااااااام
وفقك الله


#14911 Saudi Arabia [شمال ولا ابالي]
06-21-2011 08:35 AM
تم التحرير


#14921 United States [سكاكي للنخاع وطز يالحبيب]
06-21-2011 11:38 AM
لم نطلب منه الاعتذار فليس الحبيب ولاغيره من يسحب منا الوطنية او يعيدها
الوطنية ليست صكوك غفران تمنح من قبل كأن من كان

على الدولة اعزها الله ان لا تترك الحبل على الغارب فكما منعت الفتوى لغير المختصين ومحاسبة المخالف عليها ان تحاسب هذا الرجل كونه افتى بما ليس من اختصاصه والب نصف المجتمع وطعن بكل المواطنين عدا نفسه فهو الوطني الوحيد

الحكومات التى تحافظ على حقوق مواطنيها تحاكم كل من يتطاول عليهم
ننتظر محاكمة الحبيب وليس اعتذار على فيس بوك


#14922 Saudi Arabia [عرعر غير]
06-21-2011 11:39 AM
والله 90 بالمئة من المواطنين مايدروين منهو الحبيب


#14926 Saudi Arabia [عمري الرحيل ]
06-21-2011 12:48 PM
http://youtu.be/3gmxaVzVZG8
وهو هنا اساء للرسول صلى الله عليه وسلم 000


#14932 Saudi Arabia [موسى العنزي]
06-21-2011 02:04 PM

هذه مو أول مرة يسب طارق الخبيث اهل الشمال قبل عام بالتحديد خلال فعاليات صيف أرامكو العام الماضي وصف البدو بالمتخلفين..







#14938 Saudi Arabia [فتى الجوف]
06-21-2011 03:03 PM
هاجم الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني, استشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب قائلا إن لوثة عقلية أصابته ولعلها عدوى من بعض المرضى، مقترحا أن يبرك الشيخ عادل الكلباني على صدر الحبيب ويرقيه بآيات قرآنية عل الله أن يشافيه مما أصابه، فإن لم تنجح الرقيه فبشيء من الكي مستشهدا بالحديث «آخر العلاج الكي».

وقد أكد القرني أن أهل الجنوب والشمال الذين أساء لهم الحبيب واتهمهم بانتمائهم للدول المجاورة فيهم علماء وشعراء وكتاب وجنود بواسل هم دروع ضافية لهذا الوطن وأسود عرينة، معتبرا ما جاء به الحبيب هذيانا وهلوسة ورجسا من عمل الشيطان.

وطالب القرني الحبيب بأن يعتذر سريعا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أولا وللشعب السعودي وللوطن على ما ورد في حديثه لأنه جرح مشاعر كل سعودي حريص على التوحيد والوحدة وبناء وطن قوي صامد في وجه الأعداء، متسائلا عما الذي يقوله الحبيب لدماء أهل الجنوب والشمال التي سالت على حدود الوطن وفي معارك الكرامة والتضحية والفداء حماية للوطن ومقدساته.

ورأى القرني أن ما قاله الحبيب ضد المنطق والعقل والشرع والواقع والوحدة واللحمة الوطنية التي جمع عليها الملك عبدالعزيز ــ طيب الله ثراه ــ أفراد الشعب الكريم، إذ لم يجتمع المواطنون على تصنيفات وأولويات لمناطق على مناطق كما صنف هتلر العالم بعد الجنس الألماني الآري بل اجتمعوا على أنهم إخوة في الدين والوطن والمغنم والمغرم لا فضل لأحد على أحد إلا بالتقوى والصدق والإخلاص والعمل والإنجاز.

وكانت قطاعات واسعة من المجتمع السعودي قد استهجنت حديث الحبيب واعتبرته مسيئا.


#14950 Saudi Arabia [حنا اللي حامينك ]
06-21-2011 04:34 PM
اقوووووووووووووووووووووول حنا حامين الوطن ياافدغ

اهل الشمال واهل الجنوب كلهم عسكر حامينها

والله لو يصير شي لبلد لاتهج اول واحد يامخ العصفور


#14954 Saudi Arabia [فالك البيرق]
06-21-2011 05:31 PM
ناس ماتجي الا بالعين الحمراء




أهل الشمال تاج راسك






فهمت والا لا



ياطارق الخبيث


#14956 Saudi Arabia [حامد]
06-21-2011 05:35 PM
الحبيب ستكون عبره لكل من يحاول التطاول



الزمان الماضي أنتهى



الناس متعلمين الآن


#14958 Saudi Arabia [ali aloaily]
06-21-2011 06:07 PM
تم التحرير لأن الرد لايرقى لمستوى الصحيفة المهني


#14984 Saudi Arabia [الهيثم]
06-22-2011 06:37 AM
الله يهديكم يالشعب .على طول شبيتوا بدون ما تفهمون صرتوا مثل البعير اذا ثار ما عاد ركد .اللي ورى الثورة ضد البروفيسور ناس معروفين لا تصيرون اداة ينفذ فيها الحاقدون انتقامهم .إلى درجة ان البعض سموه الخبيث والله يا هالثورة ما صارت يوم الرافضي سب ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها .اركدوا .فقد تم استهداف مشايخ قبله ذا تذكرون


#14989 Saudi Arabia [الشمري]
06-22-2011 10:30 AM
أشوفكم أعطيتو الموضوع أكبر من حقه

والمثل يقول الى على راسه بطحى يتحسس عليها


#15124 Saudi Arabia [بنت الوطن]
06-25-2011 05:55 AM
يا ناس ياعالم هذا (بروف) يعني ماجابها منا والطريق انسان فاهم وعارف ايش يقول قال البعض وليس الكل ليش تقومون وتكبرون السالفه.بعدين مايقصد الانتماء الوطني بقدر ماهوانتماء في العادات والتقاليد شوفو الزواجات في جيزان تشبه لحد كبير اليمن ووجود الفل والكادي في الاحتفالات وهكذ ..لكن انتم شعب تموتون وتصعدون الامور


تقييم
3.96/10 (30 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى