بصواريخ وطائرات مسيرة .. هجوم عدائي حـوثي يستهدف منشآت اقتصادية ومدنية بجازان وخميس مشيط وينبع (فيديو وصور) - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
بصواريخ وطائرات مسيرة .. هجوم عدائي حـوثي يستهدف منشآت اقتصادية ومدنية بجازان وخميس مشيط وينبع (فيديو وصور)

بصواريخ وطائرات مسيرة .. هجوم عدائي حـوثي يستهدف منشآت اقتصادية ومدنية بجازان وخميس مشيط وينبع (فيديو وصور)

03-20-2022 10:07 AM
عرعر اليوم :
أعلنت القيادة المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أنها تصدت اليوم (الأحد) لهجوم عدائي حـوثي استهدف مدنيين ومنشآت اقتصادية ومدنية، استخدمت فيه الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وصواريخ الكروز.

وأوضحت القيادة المشتركة أنها اعترضت ودمرت 4 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو في جازان، مبينة أن الهجوم يعد تصعيداً للمـليشيا بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعياناً مدنية.

وأشارت إلى أن الـمليشيا الإرهـابية استهدفت أيضاً بهجوم عدائي محطة كهرباء ظهران الجنوب، مضيفة أن هذا التصعيد بمثابة الرد على الدعوة الخليجية، ويعد رفضاً لجهود ومبادرات السلام.

وأضافت أن الهجوم العدائي حاول كذلك استهداف محطة الغاز في خميس مشيط، ومعمل الغاز المُسال التابع لشركة أرامكو بينبع، ونتج عنه أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية، دون أن يسفر ذلك عن خسائر في الأرواح.

ونوهت قوات التحالف إلى أنها اعترضت اليوم صاروخاً باليستياً أطلق تجاه مدينة جازان لاستهداف المدنيين، مشيرة إلى أنها ترصد وتتابع طائرات مسيرة في الأجواء تستهدف المنشآت الاقتصادية والمدنيين.

وقالت إنها اعترضت ودمرت كذلك 3 طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية، وأحبطت هجوماً عدائياً للمـليشيا الـحوثية على معمل الغاز المسال في محطة أرامكو بمدينة ينبع.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن مجموع ما تم اعتراضه وتدميره في الاعتداء الحوثي بلغ 9 طائرات مسيرة وصاروخاً باليستياً أُطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب.

ولفت العميد المالكي إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام المليشيا لصواريخ كروز (إيرانية) استهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة أرامكو بجازان، تسببت ببعض الأضرار المادية وتناثر شظايا الاعتراض دون وجود خسائر في الأرواح حتى إصدار بيان التحالف.

وشدد على أن هذه الهجمات البربرية تمثل تصعيدًا خطيرًا، كما أنها تعبر عن موقف المليـشيا الحـوثية الإرهـابية من الدعوة المُقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستضافة مشاورات يمنية - يمنية بين جميع الأطراف اليمنية، وتؤكد نهج المـليشيا الرافض لكافة الجهود والمبادرات الدولية ومنها المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

وكانت قوات التحالف قد أعلنت أمس (السبت) اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ومفخخة أطلقتها مـليشيا الـحوثي الإرهـابية تجاه خميس مشيط، وأنها تتابع انطلاق الهجمات العدائية العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى