التحالف: دمرنا صاروخاً باليستياً و9 مسيّرات مفخخة وعملية عدائية استهدفت محطة بترولية لأرامكو في جدة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
التحالف: دمرنا صاروخاً باليستياً و9 مسيّرات مفخخة وعملية عدائية استهدفت محطة بترولية لأرامكو في جدة

التحالف: دمرنا صاروخاً باليستياً و9 مسيّرات مفخخة وعملية عدائية استهدفت محطة بترولية لأرامكو في جدة

03-26-2022 01:03 AM
عرعر اليوم :
قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن الدفاعات السعودية دمرت 9 طائرات مسيّرة مفخخه حوثية أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية اليوم.
وأعلن "التحالف" أنه تم فجر اليوم اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيّرة مفخخة، فيما تم اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة أخرى أطلقت لاحقاً باتجاه المملكة.

وأوضح أنه تم إحباط استهداف المنطقة الجنوبية، والوسطى، والشرقية، واصفًا المحاولات الحوثية العدائية بالتصعيد الخطير الذي يستهدف أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي.

وندد "التحالف" بالمحاولات العدائيه التي تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة، مؤكداً دعمه الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية، مشيرًا إلى أن الحوثيين يسعون لإفشالها.

ونشر "التحالف" لقطات توثق عملية اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة المفخخة اطلقتها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران تجاه المملكة اليوم لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية.

وأعلن التحالف عن تدمير الدفاعات السعودية صاروخا باليستياً أطلق باتجاه مدينة جازان، ومسيرة مفخخة باتجاه مدينه نجران، ويؤكد أنه يرصد ويراقب مصادر الأعمال العدائية ولا زال يمارس ضبط النفس.
كما أعلن عن سقوط مقذوف معادٍ على محطة لتوزيع الكهرباء بصامطة ما تسبب في حريق محدود ولا توجد خسائر بشرية.

كما أعلن عن استهداف عدائي لخزانات الشركة الوطنيه للمياه بظهران الجنوب، ووقوع أضرار مادية ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنيه جراء الهجمات.

وقال التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت مسيّرتين مفخختين اطلقتا باتجاه نجران، مشيرا إلى أن التدمير أدى إلى تناثر شظايا ببعض الاحياء السكنية واضرار ماديه بسيطة دون خسائر بشرية.

وأعلن التحالف عن وقوع عملية عدائية استهدفت محطة توزيع المنتجات البترولية لشركة ارامكو بجدة، الساعة 5:25 مساء، تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران.

وأوضح المتحدث باسم التحالف نشوب حريق بعدد 2 خزانين تابعة للمنشآة النفطية وتمت السيطرة على الحريق دون وجود اي اصابات او خسائر بشرية.

وأعلن التحالف أن استهداف خزانات المياه بظهران الجنوب انطلقت من مطار صنعاء الدولي، كما أن استهداف محطة ارامكو بجدة ومحطة الكهرباء بصامطة انطلقتا من مدينة الحديدة.

وأضاف أن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة لاستهداف المدنيين والمنشآت الاقتصادية. مؤكدا أنه ما زال يراقب نشاطات مشبوهة لاطلاق هجمات عدائية من مواقع ذات حمايه خاصة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى