وزارة التربية : إعادة تشكيل المجالس الاستشارية للمعلمين - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
وزارة التربية : إعادة تشكيل المجالس الاستشارية للمعلمين

وزارة التربية : إعادة تشكيل المجالس الاستشارية للمعلمين

01-07-2013 12:21 PM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :أقرت إدارة الشؤون المدرسية في وزارة التربية والتعليم إعادة تشكيل المجالس الاستشارية للمعلمين في دورتها الثانية، والبدء بالمفاضلة وإجراءات الترشيح وفق اللائحة الأساسية المثبتة على موقع أمانة المجالس الاستشارية للمعلمين، إضافة إلى البرنامج الإلكتروني المعد لعملية الترشيح وفق بنود اللائحة.

ويذكر أنه وبالإشارة إلى تعميم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، تشكل لجنة تنفيذية من كل منطقة ومحافظة تعليمية برئاسة مدير التربية والتعليم وبعضوية مشكلة من قطاعي البنين والبنات للقيام بمهامها وفق اللائحة، على أن يكلف مدير التربية والتعليم بالمنطقة أمين للمجلس الاستشاري من أحد مشرفي إدارة قسم شؤون المعلمين.

واستثنت شروط الترشح معلمي المدارس الأهلية من التقدم للمجلس الاستشاري والتي جاءت على النحو التالي: (أن يكون قد أمضى في التعليم عشر سنوات فأكثر ــ أن يكون قد أمضى سنتين فأكثر في المدرسة ــ أن يكون حاصلا على 95 درجة فأكثر في بطاقة الأداء الوظيفي خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ــ ألا يكون قد صدرت بحقه عقوبة إدارية خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وألا يكون طرفا في قضية قائمة).

ويرشح معلم واحد من كل مدرسة إذا كان عدد المعلمين عشرين معلما فأقل، في حين إن كان أكثر من ذلك فيرشح معلمين عن كل مدرسة، على أن يعد المعلم المرشح ملفا خاصا يشمل سيرته الذاتية والمؤهلات التعليمية والمنجزات التربوية.
وينطبق ذلك على كل من مديري المدارس ووكلائها والمشرفين في إدارة التربية والتعليم والمراكز التابعة لها.

ويعامل أعضاء المجالس الاستشارية للمعلمين ماليا وفق المادة التاسعة من اللائحة التنظيمية والتي تنص على صرف خارج دوام لأعضاء المجلس حسب المتبع نظاما مقابل حضور الجلسات المسائية أو أي تكليف من صاحب الصلاحية لمدة لا تزيد عن 45 ليلة متفرقة خلال العام الدراسي الواحد، على أن تعلن جميع أعضاء المجالس الاستشارية للمعلمين يوم الأربعاء الموافق(18/3/1434هـ).

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى