مواطنين يشتكون مستشفى رفحاء لسماحه بسفر احد أطبائه رغم وجود شكوى ضده لتسببه بعمى أطفالهم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
مواطنين يشتكون مستشفى رفحاء لسماحه بسفر احد أطبائه رغم وجود شكوى ضده لتسببه بعمى أطفالهم

مواطنين يشتكون مستشفى رفحاء لسماحه بسفر احد أطبائه رغم وجود شكوى ضده لتسببه بعمى أطفالهم

02-10-2013 01:55 PM
عرعر اليوم ـ منصور المزهم :أثارت إجازة طبيب يعمل في مستشفى رفحاء المركزي خلافا بين ثلاثة مواطنين وإدارة المستشفى أدى إلى تقديم المواطنين شكوى رسمية ضد إدارة المستشفى إلى إمارة المنطقة، متهمين إدارة المستشفى بالوقوف مع أخصائي العيون (تحتفظ الصحيفة باسمه) ومنحه إجازة على الرغم من وجود شكوى سابقة مرفوعة ضده وضد إدارة المستشفى بسبب خطأ طبي أدى إلى فقد أطفالهم البصر وما زالت القضية منظورة في لجنة المخالفات الطبية بمنطقة تبوك.

وأوضح المواطن ثامر الشمري نيابة عن مقدمي الشكوى : أنه تقدم قبل أكثر من 7 أشهر بشكوى ضد أخصائي العيون وإدارة مستشفى رفحاء بسبب إهمال المستشفى وأخصائي العيون لطفلتيه التوأم (6 أشهر) أسيل ورسيل مما أدى إلى إصابتهما بفقد البصر بعد خروجهما من المستشفى بأسبوعين نتيجة الإهمال وعدم متابعة أخصائي العيون لهما في شعبان الماضي. وبين أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في القضية من قبل لجنة المخالفات الطبية الشرعية بتبوك وما زالت القضية منظورة.

وأشار إلى أنه تم إخراج التوأم من المستشفى بعد توقيع كل الأطباء بأن حالتهما الصحية جيدة وأنه لا داعي لبقائهما، وكان من ضمن الموقعين طبيب العيون، الذي كشف عليهما لآخر مرة عندما بلغتا 33 يوما، وكتب لهما الخروج بعد ذلك في اليوم التالي، مع طلب موعد لاحق بعد أسبوعين، وعندما كشف عليهما أخبرهم أن الشبكية لديهما في نمو وأنها سليمة.

وأضاف الشمري أنه بعد ثلاثة أشهر من شكواه تقدم المواطنان أحمد جريبيع الشمري وعناد فرج الشمري بشكوى على إدارة المستشفى وعلى أخصائي العيون ذاته، بعد إصابة أحد عيني طفليهما ثامر وفيصل بالعمي.

وأكد الشمري أنه رغم نظر القضية، إلا أن إدارة المستشفى وبموافقة من المديرية العامة للشؤون الصحية بالحدود الشمالية منحت الطبيب إجازة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ 28 ذي الحجة الماضي، قبل أن يحقق معه في الشكوى المرفوعة ضده وضد إدارة المستشفى. ولفت الشمري إلى أن إجازة الطبيب انتهت ولم يباشر عمله حتى الآن، متهما إدارة المستشفى بمداهنة الطبيب ومساعدته على الهروب - على حد وصفه -. وأشار إلى أنهم تقدموا بشكوى لإمارة المنطقة ضد إدارة المستشفى بسبب منحها الطبيب إجازة مع وجود شكوى مرفوعة ضده من قبلهم.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي لصحة الحدود الشمالية فهد الشمري حول قانونية منح طبيب إجازة رغم وجود قضية مرفوعة ضده، أفاد أن الأنظمة واللوائح الخاصة بممارسة المهن الطبية تجيز منح الطبيب إجازته السنوية بضوابط معينة تراعى عند منحه الإجازة، مبينا أنه في حال سفر الطبيب بدون عودة تؤخذ عليه ضمانات ووكالة شرعية ووثيقة تأمين.

وفيما يتعلق بشكوى المواطنين على طبيب العيون، أكد الشمري أنه حتى الآن لم تصل الشؤون الصحية بالحدود الشمالية شكوى رسمية ضد الطبيب.

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#40503 Saudi Arabia [عذبة الخبر]
02-10-2013 04:07 PM
يعني وش رايكم
عمى عيون عيالنا وهج يتسيح
اسحبوه وجيبوه إن شاء الله من فوق سطح القمر
خلوهم ياخذون حقهم منه ويصفووون حسباتهم معه
لازم يدفع الضريبه ويعاقب على إهماله
عشان يكون عظه وعبره لكل طبييب فاشل

[عذبة الخبر]

#40541 Saudi Arabia [999]
02-11-2013 02:48 PM
الف لا باس على بناتك والله المفروض يتم ايقاف مدير المستشفى بدل الدكتور الهارب حتى يكون هذا جزاء كل من يتستر على الاطباء ويقوم بتخريج لهم والله يكون بعونك ياالشمري

[999]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى